Sunday 5th March,2000 G No.10020الطبعة الاولى الأحد 28 ,ذو القعدة 1420 العدد 10020



تفوز بحصص متنامية من حصص السوق
مجموعة لادا السعودية تواصل تأكيد تميزها في كافة أنواع المشاريع
تكامل وخبرات راسخة وتطلع بثقة نحو المستقبل

لقد جاء تأسيس مجموعة لادا السعودية تنفيذاً لفكرة طموحة ورغبة أكيدة وحرص شديد على انشاء جهاز مقاولات يأخذ بمبدأ التخصص وكافة معايير الجودة والدقة بوقت أسرع واقتصادية أكبر.
ومن هذا انطلقت المجموعة ولها شرف الريادة - بتأسيس مؤسسة لادا للمقاولات والتي عنيت أولاً بتركيب المباني المعدنية السابقة التجهيز الهندسي (Pre - enginered) معتمدين على أفضل الخبرات العالمية في هذا المجال, وكان للادا السبق في تخصيص فريق متكامل متفرغ يعمل على مدار الساعة في تركيب المباني المعدنية في كافة أرجاء المملكة.
وفي بداية التسعينات كانت القفزة الأخرى للادا نحو قطاع المقاولات الشامل باستقطاب أفضل الخبرات والكفاءات الفنية والادارية لتتحول إلى شركة ذات مسئولية محدودة تنتشر فروعها في أرجاء المملكة وبنشاطات أوسع وأشمل لتدخل السوق من أوسع أبوابه ولتواصل تأكيد وجودها وتميزها في كافة أنواع المشاريع من (تجارية وسكنية وصناعية) وتفوز بحصص متنامية من حصص السوق,, والآن وبعد رسوخ التجربة وتأصل الخبرة تقف المجموعة بثبات مستشرفة آفاق المستقبل متطلعة بثقة نحو الصدارة في سعي حثيث ومستمر نحو الأفضل, وفيما يلي التفاصيل بامكانيات المجموعة وانجازاتها:
مصنع لادا للرخام
أنشىء مصنع لادا للرخام وجهز بالمعدات وآلات القطع الحديثة المتطورة في مجال إعداد وتقطيع وتجهيز جميع أنواع الرخام بالمقاسات المختلفة قياسية كانت أو ذات مواصفات خاصة مع استخدام النظم التصحيحية والميكانيكية الحديثة في تنفيذ جميع أعمال الرخام بمختلف التصاميم الداخلية والخارجية للمشاريع.
مصنع لادا للألومنيوم
أنشىء مصنع لادا للألومنيوم على أحدث النظم المتطورة وزود بكافة المعدات والآليات التي تمكنه من مسايرة التقدم والتطوير المستمر في جميع مجالات الألومنيوم المختلفة كالأبواب والشبابيك والقباب والواجهات الزجاجية وبمختلف القطاعات التصميمية وذلك بفريق عمل متكامل من المهندسين والفنيين والعمال المهرة الذين يقومون بتنفيذ وتلبية جميع متطلبات المشاريع المختلفة بأعلى مستوى من المهارة والجودة والابتكار في أزمنة قياسية للتنفيذ وبأقل التكاليف.
مصنع لادا للحديد
أقيم مصنع لادا للحديد على مساحة تبلغ (5000م2) وجهز بكافة الأوناش والمعدات اللازمة لتنفيذ أعمال الحديد والصلب طبقاً للمواصفات القياسية العالمية.
وقد نجح المصنع في إرضاء وتلبية رغبات العميل من حيث التصميم والتنفيذ والتوريد بأعلى درجات الجودة والأسعار المنافسة.
وقد قام المصنع بتصنيع وتركيب مئات الأطنان لمشروعات متميزة في جودة أعمالها ومواصفاتها وبوجه فإن المصنع متخصص في تنفيذ الآتي:
1- التصنيع والتركيب لكافة أعمال المنشآت المعدنية.
2- تصنيع وتركيب الخزانات والسيلوهات والهوبرات.
3- تصنيع وتركيب الكباري والأبراج والمنصات المعدنية متعددة الطوابق، كذلك السلالم والدرابزينات والجريلات والبوابات والأسوار.
4- تصنيع كافة أنواع منتجات الصلب (الستانليس ستيل).
5- تصنيع كافة خطوط المواسير بوصلاتها حسب أدق التفاصيل المطلوبة للمشاريع.
6- تصنيع كافة أنواع المكاتب سابقة التجهيز.
لادا لخدمات التركيب
تعتبر لادا لخدمات التركيب النشاط الرائد للمجموعة حيث بدأت بها ومنها تطورت كافة النشاطات الأخرى, وإن لادا هي الشركة الوحيدة المتخصصة في تركيب المنشآت الحديدية في المملكة العربية السعودية حيث يعمل مهندسوها وعمالها وفنيوهابتفرغ تام لهذا العمل فهم متواجدون لأعمال التركيب تساندهم المعدات الحديثة المتطورة.
ولقد عرفت لادا لخدمات التركيب على نطاق واسع بمرونة حركتها وانتشارها في أرجاء المملكة وبمقدرتها العالية على تركيب أية منشأة حديدية مهما بلغت درجة صعوبتها كمحطات الطاقة والمباني الصناعية البالغة التعقيد وأبراج الاتصالات وغيرها.
لادا للتكييف والالكترميكانيك
تقدم لادا للتكييف والالكترميكانيك خدماتها الواسعة والمتنوعة للمشاريع بصورة متكاملة كوحدة مستقلة ضمن مجموعة لادا السعودية.
كما تقوم لادا للتكييف والالكتروميكانيك بتقديم الدراسات الفنية للمشاريع على أسس علمية وهندسية مع المقدرة التامة لتنفيذ أعمال التركيبات لجميع أنظمة الكهرباء في المباني السكنية والتجارية والصناعية والمرافق الرياضية.
ومن منطلق العمل الجاد لتحقيق التكامل والأداء المتميز في مجال تنفيذ المشاريع، ثم إنشاء قسم الالكترميكانيك مدعماً بفريق من المهندسين والفنيين الذين يتمتعون بخبرة وكفاءة عالية في تنفيذ أنظمة التكييف المختلفة سواء كان تكييفاً مركزياً أو وحدات منفصلة وغرف التبريد، وأيضاً أعمال الكهرباء الخاصة بالضغط العالي والمتوسط والضغط المنخفض بالاضافة إلى أعمال لوحات الكهرباء والمحولات والمولدات وأنظمة النداء والدوائر التلفزيونية والمراقبة وأنظمة الهاتف والسنترالات وذلك لجميع المشاريع على اختلاف أنواعها بأحدث وسائل التقنية المتقدمة.
شركة لادا للمقاولات
يقوم بتنفيذ مشاريع شركة لادا للمقاولات نخبة من المهندسين والفنيين والمراقبين والعمال المهرة الذين تعتز شركة لادا بهم والذين يعملون لديها منذ زمن طويل مما يتيح فرصة تنفيذ أي مشروع كَبُرَ أو صغر حجمه في وقت تجهيز قياسي يمنح لادا التميز على منافسيها.
كما تمتلك المجموعة الكثير من المعدات الحديثة التي تستخدم في عمليات الانشاء كالرافعات البرجية والمتحركة والسقالات بالاضافة إلى أسطول من السيارات الشاحنة الكبيرة والصغيرة والحافلات.
وبخلاف هذه الشركات فان مجموعة لادا تضم كذلك مصنع سبانتك السعودية وهو شراكة سعودية استرالية وشركة الهوزاب الطبية وشركة العباءة الشرقية.
كما أن لشركة لادا للمقاولات من الخبرة والكفاءة ما يؤهلها لتنفيذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة الحجم بشكل كامل (تسليم مفتاح) باستخدام معادلة النجاح الأولى (الجودة العالية - سرعة الانجاز - التكلفة الاقتصادية).
ويقوم بتنفيذ هذه المشاريع فريق عمل متكامل على أعلى درجات الكفاءة والخبرة تدعمه في ذلك الادارات المساندة التالية:
* المكتب الفني باستخدام برامج الحاسب الآلي كالاتوكاد بأحدث اصداراته مع طاقم مهندسين ورسامين مؤهلين.
* إدارة التخطيط والمتابعة.
* ادارة مراقبة الجودة والسلامة.
وتتنوع المشاريع التي تنفذها لادا للمقاولات مثل:
* الأبنية التجارية المتعددة الأدوار كأبنية المكاتب.
* المجمعات التجارية.
* المجمعات السكنية.
* الفلل والقصور.
* المصانع.
* المنشآت الخاصة.
وشركة لادا للمقاولات تعتبر النواة الأكبر والأصلب في مجموعة لادا السعودية وهي تختص بأعمال المقاولات والبناء والأعمال الانشائية المدنية والمعمارية بالتعاون مع شقيقاتها من شركات وإدارات المجموعة والتي تخدم المجال نفسه كالميكانيكا والكهرباء وغيرها.
انجازات المجموعة
أما انجازات المجموعة فيمكن ايرادها كالآتي:
1- برج اللقماني بالمدينة المنورة.
2- فندق هوليدي إن بالمدينة المنورة.
3- مبنى الادارة العامة لشركة الغاز بالرياض.
4- مسجد الروضة بالرياض.
5- مستشفى النخيل بالرياض.
6- الجاسرية للتجارة والتقسيط بالرياض.
7- مستودعات العثيم بالرياض.
8- فرع شركة الراجحي بالمشرفة بالرياض.
9- معارض شركة السيف للمحركات (روفر وجيكور) بالرياض.
10- مشروع النقل العام بالرياض.
11- مصنع المرجان بجدة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

ملحق النقل العام

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved