Monday 6th March,2000 G No.10021الطبعة الاولى الأثنين 29 ,ذو القعدة 1420 العدد 10021



العالم فن × فن

أحمد ماهر يتخطى بعقبة بن نافع مشاكل الفتح المبين
* القاهرة مكتب الجزيرة:
* مشاكل عديدة واجهها الفنان احمد ماهر اثناء تصويره للمشاهد الخارجية لمسلسل الفتح المبين في نويبع وصحراء مصر الذي يجسد فيه دور عقبة بن نافع ويقول احمد ماهر ان عقبة بن نافع بعد افتتاحه واجتياحه لشمال افريقيا,, وقف يدعو ربه وهو في عرض البحر وهو على ظهر حصانه قائلاً: لو اني اعلم ان وراء هذا البحر ارضاً لخضت البحر إلى هذه الارض لكي ترتفع عليها رايات الاسلام وتجلجل في جنباتها نداءات التوحيد فكان المطلوب ان يسير عقبة بحصانه الى عرض البحر وفي يده البيرق النبوي حيث كان قائدا لهذا الجيش وهو بيرق القيادة، ومياه البحر في جنوب سيناء مليء بالصخور المسننة ولا موطىء لقدم واحد ولذلك كان هناك صعوبة شديدة في السطيرة على الخيول التي رفضت ان تتحرك، وكنت الوحيد الذي سيطر على حصانه لأني اجيد الفروسية وتدربت كثيراً على الخيول، فقام المخرج رشيد مظهر باستبدال الكومبارس بخيالة حقيقيين من بدو سيناء.
***
سميحة تنقذ الحب الكبير
انقذت الفنانة سميحة ايوب مسلسل الحب الكبير ووافقت على البطولة والتصوير فوراً بعد اعتذار الفنانة محسنة توفيق التي صورت مشهدا واحدا وطلبت تأجيل تصوير مشاهدها لاصابتها بنزلة برد حادة الزمتها الفراش ونصحها الاطباء بالراحة التامة لمدة عشرة ايام، في حين كان الديكور جاهزا للتصوير ومعنى التأخير توقف الاستديو وخسائر مادية فادحة.
وعلى جانب آخر طلب المخرج محسن فكري من المؤلفة فتحية العسال تغيير اسم المسلسل الى يمين طلاق ,, المسلسل يشارك في بطولته عمر الحريري، حسن مصطفى، نوال ابو الفتوح، جيهان قمري، علاء محمود مرسي وغادة ابراهيم,.
***
لماذا,, بالفيديو كليب؟!
المطربة الشابة غادة رجب تصور الاغنية الجديدة لها, لماذا,, فيديو كليب من اخراج ساندرا نشأت في شرم الشيخ ونويبع وجبال سيناء,, وهي قصيدة من تأليف الشاعر الراحل نزار قباني والحان كاظم الساهر.
كما صورت غادة رجب ايضا أغنية,, وانا مالي فيديو كليب من اخراج محمد العجمي وهذه الاغنية من كلمات عماد حسن والحان محمد مصطفى وتم تصويرها بين مصر واليونان.
وغادة تقوم بجولة في بعض الدول العربية منها تونس ولبنان والاردن وبعض دول الخليج للترويج لألبومها الغنائي الجديد الذي يحمل اسم,, لماذا,.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق عرعر

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved