Monday 6th March,2000 G No.10021الطبعة الاولى الأثنين 29 ,ذو القعدة 1420 العدد 10021



مجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية يقدم 1,5 مليار دولار

* أبوظبي ق,ن,أ
ناقش مجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية خلال اجتماعه في ابوظبي أمس الاول بمقر الصندوق برئاسة الدكتور جاسم المناعي الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة موضوعات تتعلق بنشاط التمويل والخدمات التجارية الأخرى للفترة الممتدة من أول نوفمبر وحتى 31 يناير الماضيين.
وقد تسلم البرنامج خلال هذه الفترة طلبات خطوط اهتمام لاعادة تمويل صفقات تجارية بقيمة (99) مليون دولار وافق منها على (65) مليون دولار أمريكي وبذلك تكون جملة الطلبات التي تلقاها البرنامج منذ انشائه في عام 1991 نحو (1,8) مليار دولار امريكي وافق منها على نحو (1,5) مليار دولار أمريكي,وبلغ عدد الوكالات الوطنية المعتمدة للبرنامج (109) طلبات منتشرة في كافة الدول العربية وثلاث دول اجنبية.
وعلى صعيد الخدمات التجارية الاخرى فقد اطلع المجلس على آخر التطورات في شبكة معلومات التجارة العربية والخدمات التي توفرها الشبكة للمتعاملين بالتجارة الخارجية بين الدول العربية من خلال موقع البرنامج على الانترنت.
أما في مجال ترويج التجارة البينية فقد أحيط المجلس علما بالاستعدادات التي يقوم بها البرنامج في لقاء المصدرين والمستوردين العرب في قطاع الصناعات النسيجية والجلدية في المغرب.
واستعرض المجلس تقريرا عن اداء المحفظة الاستثمارية خلال ذات الفترة.


رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق عرعر

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved