Monday 6th March,2000 G No.10021الطبعة الاولى الأثنين 29 ,ذو القعدة 1420 العدد 10021



محادثات بين الفرقاء الأفغان تبدأ اليوم في جدة

* الرياض رويترز
قال مسؤولون من منظمة المؤتمر الإسلامي امس الاحد ان الفصائل الافغانية المتحاربة ستحضر محادثات للسلام تستضيفها المنظمة في المملكة العربية السعودية.
واضافوا ان مجموعة الاتصال التابعة للمنظمة ستبدأ المحادثات باجتماعات منفصلة اليوم الاثنين في جدة مع ممثلين من حركة طالبان الحاكمة، ومن المعارضة على ان تعقد اجتماعات مباشرة بين الجانبين في وقت لاحق.
وسيحضر المحادثات التي يتوقع ان تستمر يومين مسؤولون من باكستان وإيران وغينيا ومبعوث الأمم المتحدة لأفغانستان فرانشيسكو فيندريل.
وقالت المنظمة في جدة في بيان امس: ان غرض الاجتماعات هو استكشاف امكانية جمع الاطراف المعنية معا بهدف التوصل لخطة شاملة مقبولة لكل الاطراف لإحلال السلام في افغانستان.
واضافت ان وفودا من المنظمة أجرت محادثات مع الامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان ومع مسؤولين من إيران وباكستان وطاجيكستان واوزبكستان على مدى الاسبوعين الاخيرين لاستطلاع آرائهم حول استئناف الجهود للتوصل لتسوية سياسية في افغانستان عن طريق المفاوضات.
وتسيطر حركة طالبان على نحو 90% من افغانستان وتقاتل لطرد قائد المعارضة أحمد شاه مسعود من المناطق التي مازال يسيطر عليها.
وفشلت محاولات الأمم المتحدة للتوصل الى اتفاق بين الطرفين، وتقول طالبان: انه يتعين على مسعود الاستسلام والانضمام الى حكومتها الإسلامية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق عرعر

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved