Monday 6th March,2000 G No.10021الطبعة الاولى الأثنين 29 ,ذو القعدة 1420 العدد 10021



ترتيبات لمائة شخصية إسلامية في أمريكا لأداء فريضة الحج

* واشنطن واس
قام قسم الشؤون الإسلامية بسفارة خادم الحرمين الشريفين بواشنطن وبالتعاون مع مكتب الدعوة بأمريكا التابع لوزارة الشؤون الاسلامية ومكتب رابطة العالم الاسلامي بواشنطن بالترتيب والتنسيق لسفر أكثر من مائة من الشخصيات الاسلامية البارزة في مجال العمل الاسلامي في الولايات المتحدة الأمريكية لاداء فريضة الحج لهذا العام 1420ه.
وأوضح الدكتور ماجد بن حسن الغشيان رئيس قسم الشؤون الإسلامية بسفارة خادم الحرمين الشريفين لوكالة الأنباء السعودية ان من ضمن هؤلاء وفد أمريكا الجنوبية الذي يضم نخبة من أساتذة الجامعات وبعضاً من المتخصصين في الاعلام والشؤون الاجتماعية.
وقد تم ترشيح هؤلاء بالتعاون مع المنظمة الاسلامية اللاتينية في الارجنتين وسيتم استضافة هذا الوفد من قبل رابطة العالم الاسلامي وتكفل صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة بتذاكر سفر الوفد من أماكن اقامتهم الى مكة المكرمة.
كما أوضح الدكتور الغشيان ان الوفد الآخر الذي يمثله عدد من المسلمين الجدد وبعض النشطين في العمل الاسلامي داخل الولايات المتحدة الأمريكية سيتم استضافته من قبل مركز توعية الجاليات بالقصيم الذي اعتاد سنوياً على استقبال وفد من السفارة يمثل المسلمين الجدد.
الجدير بالذكر ان المركز قد أعد برنامجاً يشمل الدروس والمحاضرات اليومية طوال فترة الحج ويقوم بالاشراف على هذا البرنامج بعض من المتخصصين في الدعوة الاسلامية لتعليم المسلمين الجدد أصول الدين لخبرتهم في هذا المجال.
أما الوفد الأخير فيضم مجموعة من قادة العمل الاسلامي في أمريكا وسيتم استضافة الوفد من قبل رابطة العالم الاسلامي.
كما شكر الغشيان معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد منوهاً بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشؤون الاسلامية ممثلة بمكاتب توعية الجاليات المنتشرة في المملكة اضافة الى مكاتب الدعوة المنتشرة في أنحاء العالم والتي منها مكتب الدعوة في أمريكا مشيراً إلى الأعمال الدعوية والنشاط الملموس الذي يقوم به المكتب.
وأكد ان خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله قد تكفل بتذاكر ستين حاجاً من الوفد على نفقته الخاصة.
وأشار إلى أن قسم الشؤون الاسلامية بالسفارة يقوم سنوياً بالترتيب لمثل هذه الرحلات التي تتم بتوجيه ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين بواشنطن الذي يحرص كل الحرص على دعم العمل الاسلامي وتلمس حاجات الجالية المسلمة والعمل على مساعدتها وذلك كله امتداداً للسياسة الرشيدة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق عرعر

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved