Monday 6th March,2000 G No.10021الطبعة الاولى الأثنين 29 ,ذو القعدة 1420 العدد 10021



اختتام الملتقى الثقافي لطلاب كليات المعلمين

* الرياض الجزيرة
اختتمت فعاليات الملتقى الثقافي لطلاب كليات المعلمين الذي تنظمه وكالة وزارة المعارف لكليات المعلمين بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية عام 2000م, وقد أقيم في رحاب كلية المعلمين بالرياض.
ويعد هذا الملتقى الاول من نوعه على مستوى الكليات وقد حرصت اللجنة المنظمة على ان يظهر بالمستوى اللائق الذي يناسب كلية الرياض بصفتها الكلية الأقدم والأكبر من بين الكليات.
وقد تم تنظيم العديد من الزيارات للدوائر الحكومية والمؤسسات الأهلية التي لها علاقة بهذه المناسبة كما تم إقامة بعض الحوارات الهادفة مع رؤساء تحرير بعض الصحف او من ينوب عنهم.
وقد تم افتتاح الملتقى بحضور سعادة عميد الكلية وسعادة عميد القبول وشؤون الطلاب بالوزارة وعدد من المسؤولين في الوكالة والكلية، بعد ذلك زار الوفد مرافق الكلية واطلع على الأقسام الحديثة بها.
ثم زار مكتبة الملك فهد الوطنية كما قام بجولة حرة في مدينة الرياض زار فيها مبنى الشركة العقارية بالعليا وزار خلالها معرض عالم الزواحف، ثم توجه الوفد الى قصر المصمك وتم إقامة مسابقة ثقافية ترفيهية.
وقد زار الوفد درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي بعدها توجه الأفراد لزيارة جريدتي الجزيرة والرياض.
ثم كان الجميع على موعد مع اللقاء الأبوي في مبنى الوزارة حيث تم اللقاء مع معالي الوزير ووكيل الوزارة وعدد من المسؤولين فيها.
وكان هناك زيارة لمركز الملك عبدالعزيز التاريخي حيث اطلع الوفد على المتحف الطبيعي ودارة الملك عبدالعزيز وزاروا المتنزه وبرج مياه الرياض.
وقام المشاركون بعمل حفل مسرحي عرض فيه بعض القصائد والأناشيد والتمثيليات والمشاهد الهادفة.
وقد زار المشاركون مبنى التلفزيون بعدها زار الوفد مبنى الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها بعدها توجه الأفراد الى دار الافتاء حيث كان هناك لقاء أبوي مع سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ.
كما زار الوفد مجلس الشورى وتم اللقاء بسعادة أمين المجلس د, حمود البدر.
وكان المشاركون على شوق لممارسة الرياضة، فكان هناك مباريات في كرة القدم والطائرة والبلياردو وتنس الطاولة.
والتقى الوفد بسعادة وكيل الوزارة لكليات المعلمين د, محمد بن حسن الصائغ، حيث استمع الجميع الى كلماته وتوجيهاته كما استمع هو الى طلباتهم وأمنياتهم.
وقد قام الوفد بزيارة لمصنع الجميح للمرطبات وفي نهاية الملتقى أقيمت مراسم حفل الوداع وتوزيع الشهادات والهدايا على المشاركين في هذا اللقاء، ,وقام خلالها عميد الكلية د, ابراهيم بن عبدالله العريض بالقاء كلمة توجيهية للطلاب كما شكر فيها اللجنة التنظيمية على جهودها لانجاح هذا الملتقى.
بعدها تم توديع الطلاب بمثل ما استقبلوا به من حفاوة وترحيب.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق عرعر

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved