Monday 6th March,2000 G No.10021الطبعة الاولى الأثنين 29 ,ذو القعدة 1420 العدد 10021



حديقة حيوان بريطانية تعدم مجموعة من القردة

* لندن ويترز
قال العاملون بحديقة حيوان ووبورن المفتوحة في وسط انجلترا أمس الأول السبت انه تم اعدام مجموعة من القرود بعد اكتشاف اصابتها بفيروس قد يكون قاتلا بالنسبة للبشر,واستدعى ستة رماة مسلحين ببنادق مزودة بكاتم للصوت يوم الجمعة الماضي لاعدام 215 قردا من فصيلة الريسس بعد ان اوضحت فحوص طبية اصابة 11 منها بفيروس الحلأب الذي يصيب القردة,وقرد الريسس صغير الحجم اصله شمال الهند قصير الذنب أسود اللون,وقال كريس ويبستر المدير التنفيذي للحديقة تشاورنا مع السلطات بما في ذلك اللجنة التنفيذية للصحة والسلامة والسلطات المختصة بإصدار ترخيص الحديقة وجرى الاتفاق على انه لا يوجد بديل سوى التخلص من المجموعة بأكملها.
وذكرت سلطات الصحة البريطانية انها رفعت من درجة خطورة هذا المرض العام الماضي ليتساوى مع حمى النزيف الوعائي مثل الايبولا واللاسا بعد وفاة غلام في الولايات المتحدة عندما بصق عليه قرد مصاب بالفيروس.
وقالت متحدثة باسم اللجنة التنفيذية للصحة والسلامةيستوطن الفيروس القردة,, لن نبدأ عملية بحث في حدائق الحيوان,, مسؤوليتنا هي توضيح الاجراءات اللازم اتخاذها في حدائق الحيوان او المعامل التي تكتشف هذا الفيروس.
واوضحت ان حدائق الحيوان والمتنزهات المفتوحة بامكانها قتل القرود المصابة بالفيروس او حبسها في أقفاص مع ابعادها عن البشر.
وأضافت لم تظهر حالات بين البشر في بريطانيا خلال الخمس والعشرين سنة الماضية .
واصاب الفيروس مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة بقلق بالغ اذ ان هذه الفصيلة من القرود مازالت من الحيوانات الاليفة الشائع امتلاكها.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق عرعر

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved