Monday 6th March,2000 G No.10021الطبعة الاولى الأثنين 29 ,ذو القعدة 1420 العدد 10021



تعويض مقداره 17 مليون دولار لرئيس كوكاكولا الفاشل

* واشنطن أ ف ب
انهت شركة كوكاكولا خدمات رئيس مجلس ادارتها مبدية حياله كرما طائيا من حيث التعويضات وتأمين العيش الرغد، وذلك فور ابداله في ديسمبر الماضي بسبب الصعوبات التي واجهتها وبعد مضي ايام على قرارها الغاء ستة آلاف وظيفة.
وترك دوغلاس ايفستر رسميا الشركة في 17 فبراير الماضي مع تعويضات قيمتها فقط 17,1 مليون دولار تاركا المنصب لدوغلاس دافت.
ووافق مجلس الادارة على الاستقالة بطريقة لائقة بالقول ان ايفستر ازيح من منصبه نظرا لانجازاته الهزيلة.
وبالاضافة الى انخفاض حجم المبيعات في العامين الاخيرين، منيت كوكاكولا بخسائر كبيرة بعد سحب ملايين العبوات من الاسواق في بلجيكا وفرنسا في يوليو الماضي بسبب اصابة عشرات المستهلكين بتوعك.
وفي وقت أقدمت الشركة على تسريح ستة آلاف موظف كان ايفستر يفاوض على مسألة انهاء خدماته.
وفضلا عن مبلغ ال 17,1 مليون دولار، سينال ايفستر مرتبا شهريا قدره 66 الف دولار حتى بلوغه سن الخامسة والخمسين في 2002, إضافة الى ذلك، ومع الاحتفاظ بميزات الرعاية الاجتماعية سيحصل ايفستر وزوجته على تعويض شهري بقيمة 56 ألف دولار يستمر إلى حين وفاتهما.
وفوق ذك كله، وضمن اطار برنامج العلاوات بالنسبة الى النتائج المحققة، حصل ايفستر على مبلغ 1,5 مليون دولار الشهر الماضي وسيحصل على المبلغ ذاته في فبراير 2001 وفبراير 2002.
ولحمله على عدم نقل خبرته ومعرفته في حقل المشروبات او الاسرار الصغيرة الى شركات منافسة، منح الرئيس السابق لمجلس الادارة لقبا فخريا بصفة مستشار, وسيتلقي بموجب هذه الصفة وعند توقفه عن قبض الراتب الشهري مبلغ 675 الف دولار سنويا بين عامي 2002 و 2007.
ويحتفظ ايفستر بالتقديمات الاخرى كالسيارة والهواتف النقالة وجهاز الكمبيوتر وسيتعين على الشركة دفع كلفة صيانة جهاز مراقبة منزله.
واضافة إلى ذلك كله، احتفظ الرئيس السابق لمجلس الادارة بالاسهم التي جمعها طوال حياته المهنية وتقدر قيمتها بحوالي 100 مليون دولار فقط,, لا غير.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق عرعر

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved