Monday 6th March,2000 G No.10021الطبعة الاولى الأثنين 29 ,ذو القعدة 1420 العدد 10021



حروف على التماس
ليلة بكى فيها الملعب!!
حمد الدعيج

عندما تمر على الانسان لحظة من لحظات الفرح ليس معنى تلكم الدموع الذارفة دموع بكاء احيانا قد تكون دموع فرح لكنها ليلة العملاقين (الهلال والنصر) في قمة اللقاء الكروي,, اختلطت دموع الفرح بالنسبة لنا بني نصر,, مع دموع الحزن,, وما تلكم الدموع الحزينة الذارفة بسبب خسارة فؤاد الاصفر.
عموما بارك الله في الجميع,, وما طلبه اعضاء مجلس الادارة في الهلال بنقل مباراتهم الى ملعب الامير فيصل بن فهد رحمه الله,, الا ما طالبت به في مقالة فارطة نشد بحرارة على يد المهندس سلمان النمشان فأنت جواد يجب ان تركب الامل والطموح والنجاح من جديد فأنت اهل لذلك حفظك الله,, والله المستعان.
نزف الحرف
تعاطي الكتابة,, يجب ان يكون له نظام يقرره الكاتب بنفسه لا ان يترك قلمه لشهوة الكتابة الهذرية,, ويفرغ فيما يكتبه عن (كل) ما يدور في مجالس الكرة,, او في خلده وللاسف اقرأ في بعض الزوايا انا وغيري بعض ما يكتبه الكتبة الذين اسرفوا على انفسهم بالتعصب والذبّ عن ناديهم او عن لاعبهم,, او الدخول في المحسوبيات على حساب المبدأ!! وللاسف الشديد ان مثل اولئك ما زالوا يذرفون دموع الاقلام تباكيا على فريقهم وعلى لاعبهم وعلى ادارتهم كأن ليس في هذا البلد الا هذا (النادي) نادي صاحبنا المتعصب,, ايا كان!!
يجب ان نربأ بأقلامنا ونحترم قراءنا,, والمطبوعة التي نكتب فيها فالذوق والأدب يحتاجان الى تؤدة,, وعقلانية,, بعيدا عن وحل التعصب والله المستعان.
ظرف الحرف
* يوسف الثنيان,, لا يستحق مثل تلك الجفوة,, فهو ابن النادي,, فقبل ان يندفع البعض في اشعال الفتيل بينه والادارة,, حري بهم ان يكونوا رسل سلام وخير ووئام,, والسعي الى اذابة الجليد بينهما,, فيوسف لا يستاهل مثل ذلكم الجفاء!!
* حارسان,, عملاقان,, قدما من السيف الشرقي الى السيف الغربي,, حسين الصادق,, وتيسير النتيف وهما حارسا (الاهلي),, والاتحاد,, ابدعا في مركزيهما وقدما ما عليهما من واجبات حراس المرمى.
* اثبت القهوجي انه لا (يتفنجل) الا في (صندوق) النصر!!
* الهلال اخذ نصيبه,, وانزوى خارج المنافسة,, مبتهجا بكأس المؤسس,, حقيقة مثل ذلك يستحق الابتهاج لانه مرة كل قرن!!
* الخوجلي,, اتمنى منه ألا يخرج من مرماه الا بعد التأكد بنسبة 95% من الحصول على الكرة لانه اصبح من الحراس الذين يشار اليهم بالبنان لكن الدفاع احيانا يخذله,, فعليه اليقظة والانتباه والحذر!!
ذرف الحرف
* تذكرت نادي (السلام) في ثرمداء عندما شاهدت حماس شباب هذه المدينة في احدى المناسبات لديهم,, ونادي السلام ناد عتيق في هذه المدينة الجميلة فالسعد,, واليوسف,, والنشار,, اسماء ما زالت ترن في ذاكرة جيلنا الذي اكتهل,, ابان بدايات نادي كميت بمرات,, عموما حري بتلكم الشبيبة في هذه المدينة استجماع بقايا الذكريات واعادة مجد هذا النادي لكي ينضم الى كوكبة الاندية في وطننا الغالي,, فالشباب فيهم البركة والحماس,, والمواطنون يد بيد معهم, فالبدار,, البدار يا احبتنا في ثرمداء.
(وقفة مع القراء)
* الاخ العزيز الذي يتابع ما اكتبه بحرص (ابو حاتم) الاخ مهنا لقد اعطينا فوز كميت ما يستحقه اعتقد ذلك اعلاميا,, فشكرا لك على هذا الحرص.
* الاخ العزيز عبدالله (ابوفهد) لم ابالغ في التجني على بهجا فالجميع يعرف حقيقة وسلوك هذا اللاعب فلا تأخذك العاطفة بعيدا!!
* الاخت التي رمزت لاسمها (كروية الريف),, لا استطيع ان اطوع قلمي في ارغامه على التعصب واجعله يميل كل الميل تجاه اصفرنا البراق,, فالكلام في المجالس يختلف عن الكتابة الصحفية,, شكرا لك,.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق عرعر

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved