Monday 6th March,2000 G No.10021الطبعة الاولى الأثنين 29 ,ذو القعدة 1420 العدد 10021



المهاجم الشبابي الرائع عبدالله الشيحان يتحدث لـ (الجزيرة)
من يدفع لي مليوناً ونصف المليون سأنتقل له فوراً رغم حبي للشباب

حوار/ عبدالسلام السبعان
يعتبر اللاعب عبدالله الشيحان احد نجوم الكرة السعودية الذين برزوا في دورة الخليج الماضية، حيث لفت الشيحان انظار الجماهير السعودية والخليجية بشكل عام وها هو الشيحان يعود ويبرز في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم.
الصفحة التقت بالنجم عبدالله الشيحان في هذا الحوار المثير:
* لوحظ تذبذب مستوى الشيحان بين فترة واخرى ما هو السبب في ذلك؟
نعم هذا الكلام صحيح في الفترة الماضية ولكن الآن زال هذا التذبذب والسبب عائد لظروفي العائلية التي ساهمت في ذلك ولكن ولله الحمد زالت تماما حاليا وانا في افضل حالاتي ولدي الكثير لتقديمه وانتظروا في لقاء الليلة امام الاهلي.
* هل كنت مصابا كما تردد لدى جماهير الشباب؟
الاصابة شيء طبيعي لأي لاعب,, فكرة القدم لعبة فيها احتكاك حتى في التمارين وليس في المباريات فقط وانا فعلا كنت اعاني من بعض الكدمات البيسطة ولكن ولله الحمد لقد زالت الآن,, بكل صراحة انا اتخوف من الاصابات التي يتعرض لها بعض اللاعبين بشكل مفاجىء امثال المهلل وانور والمسعري والهويدي واخشى ان يكون السبب ارضية الملعب التي اتمنى ان تراعي اللجان المسئولة عن ارضية الملعب صلاحيتها من عدمه كما انني لا اخفيكم تخوفي من هذه الاصابة التي تعتبر شبه (مقبرة للاعب) فالرباط الصليبي يبعد اللاعب ما لا يقل عن اربعة (4) اشهر وهي كافية في التأثير على مستوى اي لاعب مهما كانت مهارته وجدارته وخبرته.
* وجودك مع مجموعة من النجوم في الشباب هل يلغي مكانك في الفريق؟
الحمد لله انني شاركت الفريق وهو بكامل نجومه السابقين امثال المهلل وانور والعويران والعالمي مرزوق وسالم سرور والداود وغيرهم من نجوم الشباب.
فاللاعب المميز يفرض نفسه في اي مكان والدليل وجودي في المنتخب السعودي.
* بما ان الحديث عن المنتخب هناك من يقول انك لاعب ناد وليس لاعب منتخب؟
اتمنى ان اثبت عكس ذلك فلقد شاركت مع المنتخب في كأس الخليج الماضية والكل اشاد بمستواي بالرغم من انها المشاركة الاولى لي على مستوى الخليج ولكنني بكل صراحة لم استطع ان احصل على الفرصة الحقيقية في بطولة القارات,, وانا عازم (ان شاء الله) على مضاعفة جهدي حتى اصل للاخضر,, وسوف تروني بشكل مختلف عن السابقة.
* وجودك في الشباب هل سيكون للابد ام انك ستنتقل لاندية اخرى من اجل المال؟
بكل صراحة نحن في عالم الاحتراف واللاعب في الوقت الراهن تعبتر كرة القدم هي مصدر رزقه بعد الله فتفكيره في الفلوس امر طبيعي وان حصلت المادة مع الفريق المفضل فهذا افضل لأي لاعب.
* هل نفهم انك لن تترك الشباب ابدا؟
انا لم أقل هذا الكلام ولكن اذا دفع لي اي ناد مليونا ونصف المليون مقابل انتقالي لصفوفه فلن اتردد في الانتقال له خاصة اذا عجز النادي عن تأمين هذا المبلغ لي.
* ماذا عن الادارة الشبابية هل هي صارمة مع اللاعبين دائما كما يقال؟
في الحقيقة يجب ألا يغالط احد الحقيقة فاذا كانت ادارة الشباب ادارة قاسية او صارمة فلماذا الفريق في المربع مع الاقوياء وكيف حصلنا على بطولة كأس ولي العهد الموسم الماضي؟ وكيف حققنا البطولة العربية لكأس الامير فيصل التي اقيمت في القاهرة فلا يوجد فريق مهما كان يضم من نجوم كبار ولديه ادارة غير جيدة ثم يحقق بطولات,, فاللاعبون والادارة مكملون لبعضهم دائما,,واذا كانت قرارات الادارة لا تعجب البعض فهذه سياسة النادي وقناعة من يديره وليس من هم خارجه,, اضافة الى ان الكل يتكلم ويقول ان الادارة رائعة ولو سمعنا وطبقنا رأي الجميع فلن نحصل على موافقة احد فالآراء تختلف عن شخص لآخر.
* هل انت راض عن تنازل الادارة الشبابية عن اللاعبين فؤاد انور وفهد المهلل وهما من صناع تاريخ الشباب؟
* اولا تاريخ الشباب لا يحدده لاعب او لاعبين الشباب كيان باق قبل وبعد الجيل الحالي من اللاعبين,, وعن رضاي عن انتقالهم فهذا شيء يخص الادارة ولا يخصني فأنا لاعب داخل المستطيل الاخضر ولا اتدخل في قرارات الادارة ابدا.
* هل صحيح بأن القرارات في النادي تؤخذ من شخص واحد؟
اذا كان ذلك صحيحا فهو ليس عيبا لانه سيكون في مصلحة النادي والا لما كان قادرا على البقاء في ادارة نادي الشباب.
وانا اتحدث عن الشباب فقط فلا اعتقد ان الامور تدار من طرف واحد ابدا فلدينا مجموعة من اعضاء الشرف اضافة الى الرئيس ونائبه وامين عام النادي وغيرهم من الاعضاء الجيدين.
* ما هو السر في تعدد المدربين في الشباب هذا الموسم ومن هو المدرب الذي ساهم في بروزك؟
اعتقد ان الادارة تبحث عن مصلحة النادي وتبحث عن المدرب المناسب للفريق واعتقد ان الفريق في مركز جيد جدا برغم عدم الثبات على مدرب معين والمدرب الذي ساهم في بروزي هو المدرب الوطني عبدالله بن سالم والمدرب الروسي (يوري) على ما اعتقد الذي سبق وان درب فريق النجمة.
* ما هو رأيك في بعض القرارات التي تؤخذ في حق بعض اللاعبين توقيف او خصم او إبعاد؟
نحن في عالم الاحتراف ويجب ان يأخذ اللاعب حقه كاملا كلاعب محترف ثم يتعامل مع ناديه حسب لائحة الاحتراف واعتقد ان الحسم افضل اسلوب تتعامل به ادارات الاندية مع لاعبيها,, فلو استبعد اللاعب عن مشاركة الفريق مثلا فلن يعود للفريق كما كان في السابق فقلة المشاركات تؤثر على مستواه والاستبعاد يعتبر نقطة سوداء في تاريخ اي لاعب ويؤثر عليه نفسيا.
* من من اللاعبين الذين ترتاح باللعب بجوارهم ومن هم نجوم الموسم من وجهة نظرك؟
يعتبر اللاعب فهد المهلل افضل اللاعبين الذي لعبت معهم وهو اكثر لاعب يفهمني وقد ساهم بشكل كبير في بروزي ايضا حاليا سعيد العويران ومرزوق العتيبي اكثر لاعبي الشبابي الذين احب ان اراهم معي في الملعب ولا انسى اللاعب المبدع خالد ذعار.
واعتقد ان نجوم الموسم هم القهوجي من الاهلي فقد برز بشكل جيد ايضا مرزوق العتيبي من الشباب ومحمد الشهلوب من الهلال وهادي شريفي من النصر.
* الا تعتقد بأن فؤاد برز اكثر مع النصر؟
صدقني فؤاد لم يبرز مع النصر فهو لاعب بارز منذ كان لاعبا في الشباب وكل ماحدث ان الاضواء سلطت عليه بكثرة في الآونة الاخيرة والا فؤاد مميز من زمان.
* ماذا تقول في الختام وماذا عن حبك للطيور؟
اشكركم لاتاحة الفرصة لي للحديث في جريدة الجزيرة المميزة دائما واطلب من الجماهير الشبابية عدم الاستعجال في الحكم على الفريق في الوقت الحاضر ونحن بدورنا نعد بأن نسعى لتحقيق احدى البطولتين ونقدمها هدية لهم ان شاء الله,,اما الطيور فلها حب خاص ولا ادري من اشاع عني هذه الهواية التي تسببت كثيرا في تأخيري عن التدريبات.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق عرعر

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved