Monday 6th March,2000 G No.10021الطبعة الاولى الأثنين 29 ,ذو القعدة 1420 العدد 10021



الجزيرة سجلت ردود الأفعال لقرعة دور ال16 لمسابقة كأس سمو ولي العهد
النصر لا يخشى الشباب,, والحارثي تمناها مواجهة صعبة

* كتب نبيل العبودي
سجلت الجزيرة ردود الافعال التي تناقلها مندوبو الفرق الستة عشر المتأهلة لدور الستة عشر لمسابقة كأس سمو ولي العهد والتي اجريت ظهر امس الاول السبت بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم والتي تفاوتت فيها الآراء.
وتحدث عدد منهم عن النتائج التي خرجت بها هذه القرعة والتي لم تخل من المفاجأة عندما وضعت النصر والشباب في مواجهة مبكرة.
كما وضعت حامل اللقب الاتحاد في مباراة صعبة امام الوحدة على ارض الشرائع بمكة المكرمة.
لا يهمنا من نواجه
في البداية تحدث مدير الكرة بنادي النصر عيد الصغير وقال عن القرعة إنها وضعته مع الشباب في أقوى المواجهات الا ان النصر مستعد لأي فريق سواء الشباب او غيره وهذا لا يعني التقليل من الشباب ولكن ثقتنا في لاعبي النصر لا حدود لها ونحن حريصون كل الحرص على كسب اللقاء ومواصلة المسيرة حتى نخطف الكأس الغالية.
في مقابل ذلك كان لاعب الشباب السابق عبدالله الحارثي اكثر تفاؤلا عندما قال نحمد الله ان القرعة اوقعتنا في مواجهة مبكرة امام النصر الفريق القوي, لأن الفرق الكبيرة والصعبة عندما توقعك القرعة في مواجهة مبكرة مع أحدها فستكون خسارة اي من الفريقين وخروجه على يد فريق مرشح للحصول على الكأس في مقابل ذلك تخطيك للمفاجآت التي قد تحدث من فرق مغمورة فيما لو اوقعتنا القرعة امام أحدها ولكن (والحديث للحارثي) سنسعى الى كسب النصر والتأهل لدور الثمانية ومواصلة الطريق الى الكأس.
لن نكون ضحية للمفاجآت
* اما اداري الهلال عبدالله الجربوع فقال عن القرعة إنها وضعت الهلال في مواجهة فريق الوطني في تبوك واعتقد أنه فريق ليس بالسهل خاصة ان المباراة على ارضه هناك وهذا يجعلنا اكثر حرصا على تقديم مستوى كبير امامه والفوز بالمباراة.
ولم يخف الجربوع تخوفه من اللقاء وقال يخطئ الكثير ان هم اعتقدوا بان المباراة ستكون سهلة للهلال فالفريق الوطني لم يتأهل الى هذا الدور الا لأنه فريق يستحق ذلك.
واضاف الجربوع ان مباريات الكؤوس دائما ما تحمل مفاجأة ونحن لا نريد ان نكون نحن احد ضحاياها وسنسعى بكل قوة للفوز بالمباراة.
الهلال ليس صعباً
وعلى النقيض من الجربوع وصف امين عام نادي الوطني سليمان ابو سليمان القرعة بأنها كانت صعبة كونها وضعت الوطني امام الهلال احد المرشحين للفوز بالكأس الامر الذي يجعلنا في وضع نفسي جيد ففوز الهلال ان حدث سيكون متوقعا وفوزنا ان حدث فهو متوقع ايضا ونحن نلعب امام جماهيرنا.
وقال ابوسليمان الهلال ليس بالفريق الصعب لأن لاعبي الوطني سيكونون في مستوى اللقاء وسيسعون الى الكسب وابعاد الهلال من المسابقة.
سنحافظ على اللقب
* وعلى الجانب الآخر وصف العقيد سلطان العمري مندوب الفريق الاتحادي قرعة دور الستة عشر التي اوقعته مع الوحدة الصعبة خاصة ان الوحدة من الفرق الجيدة مهما حدث في هذا الموسم.
والمباراة ستقام في مكة وهو ما يزيد من الامر صعوبة وخصوصاً مع الظروف الصعبة التي يعيشها الاتحاد جراء العديد من الاصابات التي حدثت للاعبي الفريق, ولكن الاتحاد حريصا على المحافظة على لقبه وهو ما يجعله حريصا على تقديم لقاء قوي امام الوحدة,, وان لعب الوحداويون على ارضهم وبين جماهيرهم فالعميد سيقول كلمته.
ظروف العميد في مصلحتنا
* اما الدكتور محمد العويض فقال هذه هي القرعة ويجب علينا ان نتوقع كل شيء سهلا كان ام صعبا ويجب ان نكون مهيئين لكل الظروف ولكن اعتقد ان وقوعنا امام الاتحاد جاء منصبا لمصلحة الوحدة فالفريق الاتحادي يعيش وضعا نفسيا صعبا لعدة عوامل اهمها كثرة الاصابات وسعيه الحثيث لتأكيد تأهله للمربع الذهبي التي اتمنى ان يستغله لاعبو الوحدة لمصلحتهم وتحقيق الفوز.
سدوس صعب والأهلي أصعب
* كانت القرعة التي اوقعت الاهلي امام سدوس قد شكلت شعورا بعدم الرضا وخاصة من الجانب الاهلاوي وكان ذلك واضحا على ملامح المندوب الاهلاوي غرم العمري الذي لم يخف تخوفه من سدوس وقال ان اللقاء يعد صعبا خاصة ان سدوس من الفرق الجيدة التي تلعب كرة جميلة اضافة الى ان اللقاء سيقام في الرياض الامر الذي يجعله مختلفا فيما لو اقيم في جدة.
واضاف العمري الاهلي فريق لا يخشى المفاجآت وان حاول سدوس الفوز وهو حق مشروع له الا اننا سنكسب اللقاء ونحقق الفوز ونواصل سعينا للفوز بكأس سمو ولي العهد.
فرقة البقاء ستقودنا للفوز
** اما الاستاذ علي الحسينان اداري نادي سدوس فكان راضيا عما آلت اليه القرعة ممتدحا الاهلي وواصفا اياه بأنه من الفرق القوية وقال اننا سنسعى للفوز باللقاء والمنافسة على خطف اللقب خاصة وان الآمال قد ازدادت بالبقاء في الدوري الممتاز مما يجعل اللاعبين في راحة نفسية اكبر الامر الذي ربما يحقق معه الفوز رغم صعوبة الفريق الاهلاوي
الرياض قريب من الثمانية
* اداري فريق الرياض فهد الحميدي بعد ان وضعت القرعة فريقه امام النجمة بالرياض كان مطمئنا الى حد كبير على اعتبار ان فريق النجمة من الفرق السهلة والتي يمكن تجاوزها وقال ان النجمة يعيش وضعا غير مستقر الامر الذي يجعل الرياض قريبا جدا من الفوز كما ان المباراة ستكون في الرياض الامر الذي يسهل من مهمة الرياض كثيرا وهذا بالطبع لا يجعلنا نجزم بسهولة اللقاء على الاطلاق.
النجمة ستضيء
* في المقابل كان مدير فريق الكرة بالنجمة صلاح الجوهر مقتنعا بوضع فريقه وقال الرياض من الفرق الصعبة ولكن تجاوزه الى دور الثمانية ليس صعبا ونحن نولي مسابقة كأس سمو ولي العهد اهتماما خاصا,, وخصوصا أن الفريق قد ضمن البقاء ونحن نعد الفريق لهذه المسابقة بفريق غالبيته من الوجوه الشابة, ونسعى لأن نثبت وجودنا بالمسابقة كما كنا في الموسم الماضي عندما خرجنا مع دور الاربعة من الهلال.
الطائي سيختلف
* اما لاعب الطائي فواز القبلان فقال عن القرعة إنها جاءت جيدة الى حد ما ففريق الرائد لا يختلف كثيرا عن الطائي وان كانت صعوبة اللقاء كونه سيقام على ارض الرائد امام جماهيره الكبيرة والغفيرة ولكننا بحول الله سنتجاوزه الى دور الثمانية والمنافسة وتغيير صورة الفريق التي ظهر عليها في الدوري حتى جعلته ضحية الهبوط.
الرائد محظوظ
في المقابل قال الضحيان إن الرائد حالفه الحظ نسبيا في قرعة دور الستة عشر اولا في انها وضعته امام الطائي الفريق القريب جدا من امكانات ومستوى الرائد وثانيا ان المباراة ستقام في بريدة مما يجعلنا اكثر تفاؤلا والمباراة تقام بين جماهيرنا التي نأمل ان تساندنا وتقدم الفوز والتأهل هدية لها.
اتفاق المتنافسين
** اداريا المصيف مفرح الشهراني والحزم خالد الجربوع اتفقا على انهما محظوظان بهذه القرعة خاصة انها ابعدتهما عن مواجهة الفرق الكبيرة والمرشحة للفوز بالكأس وكل منهما رشح فريقه للفوز على اعتبار انه الافضل فنيا من الآخر.
وقال الجربوع انه لا يهم ان اقيمت المباراة في الرس او ابها فالحزم قادر على تجاوزها لدور الثمانية وان كنا نفضل اقامتها في الرس امام جماهيرنا لنحتفل سويا معهم بالتأهل لدور الثمانية.
الاتفاق السهل
** واخيرا قال خليفة الجاسم اداري العيون إن القرعة وضعته امام الاتفاق وهذا لا يخيفهم لأن جماهيرية العيون في الدمام كبيرة والاتفاق فريق ليس بالصعب وراهن على تأهل العيون لدور الثمانية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق عرعر

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved