Monday 6th March,2000 G No.10021الطبعة الاولى الأثنين 29 ,ذو القعدة 1420 العدد 10021



سامحونا
كأس ولي العهد
أحمد العلولا

يحدث هذا مرة واحدة في كل عام,,, !
الترقب والانتظار لمفاجآت مسابقة كأس ولي العهد سواء في مرحلة التصفيات التمهيدية أو لما ستسفر عنه قرعة مباريات دور ال16 والتي تنشر نتائجها اليوم ولم أكن على معرفة بها باعتبار أن المقال أو الزاوية سبق موعد إجراء القرعة التي ربما كانت دسمة جدا وتتسم بمواجهات فرق ذات وزن ثقيل تتطلب إقصاء مبكر لأحدها أو بعضها,, ومن المعروف أن لقاءات من ذلك النوع توصف بأنها بطولة مبكرة!!
من قبل مواسم خلت,, يختلط الحابل بالنابل إذ لا توجد امتيازات لفرق الممتاز,, فليس لها أحقية التواجد في دائرة ال16,, وانتظار 4 فرق قادمة من رحلة توصف بالعناء والتعب وقد تكون قطعت شوطا ماراثونيا قبل التأهل لهذه المرحلة,, فالحزم ينفرد عنها بأنه الوحيد الصاعد لدوري الدرجة الأولى,, بينما تعد فرق العيون والمصيف والوطني من فرق الدرجة الثالثة وما تحت ,, وبحسبة أخرى فإن 17 ناديا أولى وثانية قد رشحت الحزم ممثلا لها, فيما نطق القادسية وسط احتفاليته بالصعود للممتاز بكلمة لعيونك,, أنت يا عيون أيها القابع في صفوف دوري الدرجة الثالثة,, ورافقتك السلامة بالهدف الذهبي!!
وكان فريق أبها المتوج بطلا لرحلة الصعود للأولى قد صيف مبكرا من قبل فريق يعرف بالمصيف يعد ممثلا لأندية عسير حيث أطاح به قبل أن يلتقي الأخدود ويتغلب عليه ويفوز بتذكرة دخول مسرح الكبار .
اما وقد ظهرت نتائج قرعة مباريات دور ال16 بما آلت إليه,, فإن حالة انتظار المزيد من المفاجآت ستزداد تبعاً لنتائج مباريات تلك المرحلة!!
قفار وبوتان
يبدو ان منتخب بوتان عاد مجددا للظهور ثانية بعد كارثة ال20 هدفا كويتيا ولكن بصورة أخرى متقمصا شخصية ناد محلي اسمه قفار!! وفي لعبة كرة اليد,, فالأخير تعرض منذ أيام لهزيمة ساحقة في إطار تصفيات تمهيدية استعدادا للتأهل لأندية الدرجة الأولى حيث اتخمت شبكته ب73 هدفاً,, لا غير!!
وكان فريق الرمة بالبدائع قد أخذ راحته بالكامل ليفوز بأكبر نتيجة دونتها سجلات اتحاد كرة اليد السعودي طوال تاريخه,, هذا إن لم تكن على المستوى العالمي!!
ويبقى على الزميل العزيز مدير التحرير محمد العبدي عملية البحث في هذا الجانب لحفظ حق ناديه الرمة بدخول موسوعة جينيس العالمية!!
أما وأن الضربة موجعة جدا لنادي قفار فإن الواجب يتطلب اتخاذ قرار سريع بعدم لعب الكرة بواسطة اليد والى الأبد,, وسامحونا ,, !!

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق عرعر

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved