Monday 6th March,2000 G No.10021الطبعة الاولى الأثنين 29 ,ذو القعدة 1420 العدد 10021



أربع مواجهات حاسمة في الجولة قبل الأخيرة لدوري الناشئين,.
الهلال والنصر تنافس تقليدي وطموحات متناقضة!!
والشباب يتأهب لخطف البطولة عبر شباك الاتفاق
الأهلي في مهمة سهلة أمام الرائد,, ونجران يسعى للبقاء عن طريق الاتحاد!!

* كتب طارق العبودي:
تدخل مسابقة دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم اليوم الاثنين منعطفاً هاماً وحساساً يتمثل في اقامة مباريات الجولة الثالثة عشرة ماقبل الأخيرة والتي ربما تنهي كل شيء وتعلن تتويج الشباب بطلاً للمرة الثانية على التوالي بالاضافة الى اسمي الفريقين اللذين سيغادران إلى دوري المناطق وان كان الرائد احدهما بنسبة تتجاوز 95%.
لكن كرة القدم لعبة لايمكن التسليم بنتائجها أو توقع مايمكن ان تسفر عنه المباريات لذلك قد يتأجل الحسم الى يوم الخميس المقبل موعد اقامة آخر مباريات الدوري, وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:
النصر x الهلال
يلتقيان في ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر عند الساعة 3,50 عصراً,, ويعد هذا اللقاء أهم واقوى لقاءات هذه الجولة,, وتكمن اهميته في بحث الفريقين عن الفوز ولا شيء غيره رغم فوارق الطموحات بينهما فالهلال يبحث عن الفوز منتظراً تعثر الشباب امام الاتفاق اذ ستصبح آماله كبيرة جدا في انتزاع البطولة لو تمكن من تجاوز الشباب يوم الخميس,, فيما يسعى النصر للخروج فائزا حتى يجدد آماله في البقاء بشرط ان يخسر الاتفاق ونجران امام الشباب والاتحاد.
اما قوة اللقاء فتكمن في التنافس التقليدي والتاريخي بين الفريقين وسعي كل منهما لتحقيق الفوز على الآخر.
للهلال 22 نقطة يحتل بها المركز الثاني وسيرمي بكل قوته لتكرار فوزه في الدور الاول حتى يبقى في مركز الوصافة على أقل تقدير فيما للنصر 12 نقطة يحتل بها المركز الخامس بفارق الأهداف امام نجران والاتفاق وليس أمامه إلا الفوز إن هو اراد ضمان البقاء.
الفريقان التقيا في الدور الأول وفاز الهلال 2/1.
الشباب x الاتفاق
بين الشبابيين وإعلان انفسهم أبطالاً للدوري للمرة الثانية على التوالي الفوز على الاتفاق في هذه المباراة التي ستجمعهما عصر اليوم على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب.
وفي الوقت ذاته بين الاتفاقيين والهبوط إلى دوري المناطق خسارة النقاط الثلاث امام الشباب,ومن هذا المنطلق تعد هذه المباراة هامة جداً وقد تنهي كل شيء في القمة والقاع.
للشباب 26 نقطة يتربع بها وحيداً في القمة بلا منافس ويكفيه الفوز ليتوج نفسه بطلا للمرة الثانية قبل النهاية بأسبوع,, فيما للاتفاق 12 نقطة يحتل بها المركز السادس بفارق الاهداف خلف النصر وامام نجران وليس أمامه إلا الفوز والفوز فقط إن هو أراد الابتعاد عن خطر الهبوط ولو بصفة مؤقته.
الأهلي x الرائد
يلتقيان في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بالنادي الأهلي بجدة بعد صلاة العصر وهو لقاء لايختلف عن سابقيه من حيث الاهمية رغم فارق الطموحات بين الفريقين اللذين سيدخلانه بشعار الفوز ولاشيء سواه,, فالاهلي يبحث عن الاستمرار في المنافسة وقد يتوج بطلاً لو خسر الشباب مباراتيه المتبقيتين له بالاضافة الى خسارة الهلال احدى مباراتيه وفاز هو الاهلي في مباراتيه,, في حين ليس امام الرائد إلا الفوز اليوم على ان يفوز ايضاً يوم الخميس مع خسارة احد الفرق المنافسة له في رحلة الهبوط.
للاهلي 21 نقطة يحتل بها المركز الثالث فيما للرائد 8 نقاط فقط يتذيل بها القائمة.
نجران x الاتحاد
يلتقيان على ملاعب نادي نجران في نجران بعد صلاة العصر وهذا اللقاء يهم كثيراً فريق نجران الذي يسعى للفوز بحثاً عن طوق النجاة فيما لايهم الاتحاد بأي حال من الأحوال بعد ان ضمن تقريباً البقاء ولا أمل له في المنافسة وان كان الفوز هدفاً من أهدافه ليبتعد نهائيا عن الخطر ويحسن مركزه لو فاز اليوم ويوم الخميس وخسر الهلال والاهلي.
لنجران 12 نقطة يحتل بها المركز السابع بفارق الأهداف خلف النصر والاتفاق,, فيما للاتحاد 16 نقطة يحتل بها المركز الرابع.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق عرعر

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved