Tuesday 7th March,2000 G No.10022الطبعة الاولى الثلاثاء 1 ,ذو الحجة 1420 العدد 10022



بوش وغور المرشحان الأوفر حظاً في الثلاثاء الكبير اليوم

* واشنطن أ,ف,ب
أفادت استطلاعات الرأي ان نائب الرئيس الأمريكي آل غور وحاكم ولاية تكساس جورج بوش هما المرشحان الأوفر حظا ليوم الثلاثاء الكبير اليوم.
وأشار استطلاع للرأي أجرته مؤسسة زغبي ونشرته أمس شبكة ام اس ان بي سي ان بوش هو المرشح للفوز بالنسبة للحزب الجمهوري في كاليفورنيا المحطة الأبرز في الانتخابات التمهيدية 162 ممثلا مع حصوله على 52,51% من نوايا الاقتراع في مقابل 26% لجون ماكين.
الا ان نتيجة الانتخابات لا تزال غير أكيدة في ولاية نيويورك مائة وممثل واحد حيث أشار استطلاع للرأي أجرته بافولو نيوز الى حصول بوش على 5,42% من نوايا التصويت في مقابل 7,39% لماكين.
كما تصدر بوش الترجيحات في أوهايو 4,62% من نوايا التصويت في مقابل 1,23% لماكين المرشح للفوز في ولايات نيوانغلند ما مجمله مائة واثنان من الممثلين .
وفي الجانب الديمقراطي، فالترجيحات تميل لصالح غور في جميع الولايات التي ستجري فيها انتخابات للحزب الديمقراطي.
وأشار استطلاع للرأي أجرته زغبي مع ام اس ان بي سي الى حصول غور على 9,50% من نوايا الاقتراع في كاليفورنيا (367 ممثلا) في مقابل 4,13% لسناتور نيوجيرزي السابق بيل برادلي.
يذكر ان في كاليفورنيا ترد أسماء جميع المرشحين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري على اللائحة نفسها ويستطيع الناخبون اختيار المرشحين الذين يريدون بغض النظر عن انتمائهم السياسي.
وفي نيويورك، ثاني أكبر ولاية من حيث عدد الممثلين 243 ، يتصدر غور الترجيحات مع حصوله على 1,58% من نوايا الاقتراع في مقابل 8,22% لبرادلي، بحسب استطلاع بافولو نيوز .
وكان تقدم غور أكبر في أوهايو حيث أشار استطلاع زغبي وام اس ان بي سي الى حصوله على 8,69% من نوايا التصويت في مقابل 3,17% لبرادلي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved