Tuesday 7th March,2000 G No.10022الطبعة الاولى الثلاثاء 1 ,ذو الحجة 1420 العدد 10022



في حفل تكريم المتقاعدين من منسوبي تعليم الأحساء
سمو محافظ الأحساء: التعليم في بلادنا قطع أشواطاً متميزة

* الأحساء عبدالله الملحم
اكد صاحب السمو الامير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الاحساء انه منذ ان تولى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله قيادة التعليم في بلادنا الغالية كأول وزير للمعارف قطعت بلادنا اشواطا بعيدة في شتى المراحل الدراسية فانتشرت المعاهد والمدارس والجامعات في كل ارجاء المملكة.
جاء ذلك في كلمة سموه لدى رعايته الحفل الذي اقامته ادارة التعليم بالاحساء مساء امس الاول بمناسبة تكريم المتقاعدين من منسوبي الادارة لهذا العام.
واضاف سموه بان الامم والشعوب ترتقي في مجالات العلم والمعرفة بما يقدمه رجال التعليم والعلماء من اسهامات بناءة في تعليم الناشئة من ابنائها الذين هم لبنات بناء المجتمع جيلا بعد جيل.
واوضح سموه ان مجتمعنا الاسلامي يعد الأمثل من بين كافة المجتمعات في التربية والتعليم لكونه يستمد مادته ومنهجه من القرآن الكريم والسنة المطهرة ولذا قام مؤسس كيان مجتمعنا السعودي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه بإرسال قواعد التعليم في هذه البلاد على منهج الشريعة الاسلامية الشاملة مما جعلها تنعم بالامن والرخاء والطمأنينة حتى اصبحت الآن تواكب ركب التطور الحضاري والتقدم العلمي.
وأشار سموه في كلمته بانه من السنن الحميدة التي تنتهجها حكومتنا الرشيدة تكريم ابنائها المعلمين ورجال التعليم تتويجا لجهودهم المخلصة ووفاء لهم على ما قدموه من اسهامات سيتحقون عليها التكريم.
وكان حفل تكريم المتقاعدين الذي اقيم بصالة الامير محمد بن فهد آل جلوي الثقافية بحضور عدد من رؤساء الدوائر الحكومية واعيان المحافظة والمحتفى بهم قد بدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم من تلاوة الطالب عبداللطيف بن احمد الدهموش من ثانوية الملك خالد.
ثم القى مدير التعليم بالاحساء الدكتور عبدالرحمن بن ابراهيم المديرس كلمة شكر فيها سمو محافظ الاحساء رعايته الكريمة لهذا الحفل واوضح ان حكومة خادم الحرمين الشريفين اعطت العلم والعلماء والقائمين على التعليم جل اهتمامها انطلاقا من اقتناع قيادتنا الرشيدة بأهمية التعليم وقدرته على توفير المناخ المناسب للبناء والتنمية والتطوير,وامتدح الدكتور المديرس الجهود التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السموالملكي الامير سعود بن نايف للنهوض بجميع القطاعات بالمنطقة الشرقية بصفة عامة وقطاع التعليم بصفة خاصة, اعقبه نشيد فرحة التقاعد من تأليف الاستاذ خليفة السعيسعي ومن اداء عدد من طلبة المدارس ثم كلمة المحتفى بهم القاها نيابة عنهم الاستاذ علي بن حسين الطبيلي,عقب ذلك قام المحتفى بهم بالسلام على سمو محافظ الاحساء, ثم قدم مدير التعليم درعاً تذكاريا لسمو الامير بدر بن محمد آل جلوي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved