Tuesday 7th March,2000 G No.10022الطبعة الاولى الثلاثاء 1 ,ذو الحجة 1420 العدد 10022



بتعليمات الأمير عبدالإله
محافظ دومة الجندل تفقّد مدينة الحجاج

* الجوف محمد المسعود
بدأت مدينة الحجاج في مركز ابو عجرم بمنطقة الجوف باستقبال حجاج بيت الله الحرام لحج هذا العام 1420ه القادمين عبر منفذي الحديثة والجديدة.
وبتعليمات من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف قام محافظ دومة الجندل المكلف مرجي بن حويل الشمري بجولة في المدينة اطلع خلالها على الاستعدادات التي تقدمها الإدارة الحكومية المختلفة لحجاج بيت الله الحرام وهم في طريقهم الى المدينة المنورة ومكة المكرمة لأداء شعائر الحج.
وقد شملت الجولة المركز الصحي الذي تم تجهيزه بمختلف الامكانات الصحية حيث اطلع سعادة محافظ دومة الجندل المكلف على العيادات الطبية ووحدة التمريض وتقديم العلاج والصيدلية التي تتوفر فيها مختلف الأدوية والاسعافات الاولية التي يحتاجها الحجاج.
بعد ذلك قام بتفقد فرقة الدفاع المدني واطلع على تجهيزاتها واستعداداتها لتقديم أفضل الخدمات وقت الضرورة، ثم تفقد مقر وحدة الهلال الاحمر السعودي في المدينة واطلع على تجهيزاتها واستعداداتها لتقديم خدماتها الاسعافية على مدار الاربع والعشرين ساعة لضيوف الرحمن.
عقب ذلك قام المحافظ بزيارة لمركز شرطة منطقة الجوف في المدينة واستمع من المسؤولين فيه عن استعداداتهم لتقديم أحسن الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وتأمين سلامتهم والمحافظة على امنهم حتى وصولهم الى الاراضي المقدسة من خلال العديد من الدوريات الأمنية التي تقدم مساعداتها الارشادية للحجاج على مدى الاربع والعشرين ساعة سواء خلال مرورهم او توقفهم في المدينة.
وتضم المدينة معسكرا للكشافة ومقرا لبلدية محافظة دومة الجندل بالاضافة الى ان المدينة مجهزة بعدد من دورات المياه الحديثة ومسجد لاداء الصلوات يقع في وسط المدينة وعدد من الخيام المعدة لاستراحة الحجاج، كما قامت شركة الاتصالات السعودية بتأمين المدينة بعدد من خطوط الهاتف المحلية والدولية وهواتف العملة.
وقد رافق محافظ دومة الجندل المكلف خلال الجولة رئيس بلدية المحافظة المهندس فارس مياح الشفق ومدير شرطة المحافظة العقيد حمود حبيب والمشرف على المدينة الرائد مشعل السبيلة وعدد من المسؤولين.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved