Tuesday 7th March,2000 G No.10022الطبعة الاولى الثلاثاء 1 ,ذو الحجة 1420 العدد 10022



بتوجيهات سمو ولي العهد
الأمير فيصل بن عبدالله: الحرس الوطني أعد خطة خدمية متكاملة للحجاج

* جدة واس
ثمن صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
وقال: إن المملكة العربية السعودية أخذت على عاتقها تقديم كل ما يهم المسلمين في شتى بقاع المعمورة، وذلك انطلاقاً من رسالتها التي تتشرف بها في خدمة الحرمين الشريفين والأماكن المقدسة.
وأضاف سموه في حديث لوكالة الأنباء السعودية ان المملكة انفقت على مشروعات الحجاج آلاف المليارات من أجل أن يؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم في أقصى درجات الراحة والأمن والأمان مشيراً سموه الى توسعة الحرمين الشريفين التي تقف شاهداً على إنجازات خادم الحرمين الشريفين واهتمامه ورعايته للاماكن المقدسة إلى جانب ما حظيت به من مشروعات وانجازات تفوق الوصف كان آخرها مشروع الخيام المقاومة للحريق التي تعد واحدة من المعالم الأساسية في حج المشاعر المقدسة.
وأكد سمو وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي ان المملكة العربية السعودية تعيش بفضل الله نعمة الأمن والأمان وتنطلق في منهجها وسلوكها مبادئ الدين الاسلامي الحنيف الذي يحث على التعاون والتكاتف بين أبناء الأمة الاسلامية وخدمة كل ما يؤدي إلى تضامنها ووحدة صفها.
وبين سموه أن المملكة جندت كافة امكاناتها البشرية والمادية لخدمة الحاج الذي يأتي إلى الديار المقدسة لاداء فريضة الحج يبتغي بذلك مرضاة الله وكسب الأجر والثواب لافتاً سموه إلى أن أبناء هذا البلد يسخرون جهودهم لخدمة الحجاج كلاً وفق اختصاصه وارتباطه بالجهات ذات العلاقة بالحج.
وأثنى سموه على الكفاءات السعودية الوطنية التي استطاعت من خلال التجربة ولسنوات طويلة التعامل مع موسم الحج والأخذ بعين الاعتبار محدودية الزمان والمكان وسرعة أداء هذه الخدمة بالشكل الذي يرضي كل حاج وكل زائر لهذه البقاع المقدسة ابتغاء لمرضاة الله وبما شرفهم به عز وجل.
واستعرض سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد جهود القطاعات الأمنية في الحج التي تشكل الركيزة الأساسية في الحفاظ على أمنهم وسلامتهم وأداء مناسكهم في جو مفعم بالخشوع والسكينة موضحاً ان الحرس الوطني بالقطاع الغربي يشكل أحد هذه القطاعات التي وضعت استراتيجية متكاملة في خطتها من أجل ادائها على الوجه الأكمل ووفق ما هو مرسوم لها.
وقال سموه: ان التوجيهات الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني تقضي بتخصيص موقع الحرس الوطني في منى لاستيعاب الحجاج الذين يستضيفهم الحرس الوطني من داخل المملكة وخارجها بحيث لا يبقى داخل الموقع من افراد الحرس الوطني إلا من تتطلب ضرورة العمل وجودهم لخدمة الغرض الأساسي وهو ضيف الحرس الوطني وحجاج بيت الله الحرام وبهدف أقل عدد لخدمة أكبر عدد .
وأفاد سموه ان خطة الحرس الوطني بالقطاع الغربي بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني تتضمن التعددية في مجالات الخدمة التي تشمل خدمات طبية ودينية وثقافية واعلامية إلى جانب المساهمة الفاعلة لقوات الحرس الوطني في تنفيذ الخطة الأمنية لمساندة قطاعات وزارة الداخلية، وتشكل الخدمة الطبية حجر الأساس في هذه الخطة من أجل تقديم رعاية طبية وعلاجية متميزة للحجاج في المراكز والمستشفيات المتعددة التي انتشرت في المشاعر المقدسة في منى وعرفات ومزدلفة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved