Tuesday 7th March,2000 G No.10022الطبعة الاولى الثلاثاء 1 ,ذو الحجة 1420 العدد 10022



دورات تدريبية للمعلمات في الرياض والدمام وجدة وبريدة
اللجنة الوطنية والمعارف وتعليم البنات تنفذ برامج لمكافحة المخدرات

* الرياض الجزيرة
نفذت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالتعاون مع وزارة المعارف مؤخرا دورات تدريبية تخصصية حول أضرار المخدرات في عدد من مناطق المملكة لتوعية المعلمين والموجهين التربويين بأخطار آفة المخدرات.
أوضح ذلك مدير ادارة الشؤون الوقائية والرعاية اللاحقة سكرتير اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ عبدالإله محمد الشريف، حيث قال انه تم عقد سبع دورات علمية تدريبية للمعلمين والموجهين التربويين استمرت كل دورة اسبوعين متتاليين في كل من الرياض، الدمام ، جدة ، القصيم، تبوك، وحفر الباطن .
وأشار الشريف الى ان تلك الدورات تأتي انطلاقا من حرص وتوجيهات صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ومتابعة مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات اللواء سلطان بن عائض الحارثي.
وقد حققت تلك الدورات أهدافها المرسومة لها والتي شارك بها عدد كبير من أساتذة الجامعات السعودية في كافة التخصصات الطبية والنفسية والاجتماعية والشرعية والقانونية والتربوية، وقد حضرها أكثر من 425 معلما وموجها حصلوا خلالها على كافة المعلومات المتعلقة بأضرار المخدرات وآثارها السلبية الناتجة عن تعاطي تلك السموم وكيفية الوقاية منها.
من ناحية أخرى,, صدرت توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بعقد أربع دورات تدريبية للمعلمات والموجهات التربويات في الرياض، الدمام، جدة، وبريدة لمدة شهر بمشاركة أستاذات من جامعة الملك سعود وجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية والرئاسة العامة لتعليم البنات، وتهدف تلك الدورات الى تزويد المعلمات والموجهات بالمعلومات الهامة حول أسباب الوقوع في المخدرات وكيفية الوقاية والعلاج من تلك الآفة الفتاكة.
وهذه الدورات تعقد للعام العاشر على التوالي اهتماما من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالدور الريادي الذي تقوم به الأم والأخت في تربية النشء التربية السليمة المبنية على العقيدة الإسلامية داخل الأسرة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved