Tuesday 7th March,2000 G No.10022الطبعة الاولى الثلاثاء 1 ,ذو الحجة 1420 العدد 10022



العمل جار بمركز الأمير سلطان لجراحة المناظير بكوسوفا

* برشتينا واس
أوضح الدكتور فارس الهادي الرئيس التنفيذي للجنة السعودية المشتركة لاغاثة شعب كوسوفا والشيشان ان العمل يسير بشكل جيد في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لجراحة المناظير في العاصمة الكوسوفية برشتينا مشيرا الى ان معدل العمليات يوميا بين ثلاث الى ستة عمليات.
وصرح الدكتور فارس الهادي في حديث خاص لمندوب وكالة الأنباء السعودية في برشتينا بأن المركز أخذ سمعة واسعة في منطقة البلقان حتى انه اصبح يستقبل مرضى من البانيا ومقدونيا من الجبل الأسود ومن البوسنة والهرسك من أجل العلاج لما يمتاز به المركز من تكنولوجيا متقدمة تدخل لأول مرة الى كوسوفا.
كما أنه يعتبر المركز الجراحي الوحيد الذي تجري فيه العمليات بشكل مجاني مشيرا الى ان العمليات التي يقوم بها المركز يغلب فيها الحالات المعقدة التي يصعب علاجها بالجراحة العادية.
وأضاف الدكتور فارس ان وجود مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لجراحة المناظير يعد لمسة انسانية اضافتها اللجنة السعودية المشتركة ليس لخدمة الكوسوفيين فحسب انما لخدمة أغلب سكان البلقان اضافة الى تدريب كادر طبي قادر على مواصلة هذه المسؤولية الانسانية في التخفيف من معاناة المرضى.
الجدير ذكره ان مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز سوف يتم ربطه قريبا بشبكة علاجية مباشرة مع مركز علاجي متقدم بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية من أجل تقديم خدمات علاجية وجراحية متميزة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved