Tuesday 7th March,2000 G No.10022الطبعة الاولى الثلاثاء 1 ,ذو الحجة 1420 العدد 10022



9 آلاف طبيب وممرض لتنفيذ خطة الصحة بالحج

* مكة المكرمة - أحمد الحربي
اكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عدنان البار انه تم اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة بجميع المستشفيات والمراكز الصحية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة لتقديم افضل وارقى الخدمات الصحية والعلاجية والتشخيصية لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام 1420ه وذلك بمتابعة شخصية من معالي وزير الصحة الدكتور اسامة بن عبدالمجيد شبكشي.
واشار الى انه تم تجنيد اكثر من تسعة آلاف شخص من الاطباء والممرضين والفنيين والاداريين لتنفيذ خطة وزارة الحج لهذا العام الى جانب تجهيز اكثر من سبعة آلاف سرير بمستشفيات المشاعر المقدسة لتقديم الرعاية الصحية المثلى لضيوف الرحمن وفق توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين.
وافاد الدكتور البار انه تم وضع خطة تكاملية لتصعيد الحجاج المنومين بالقطاعات الصحية بمكة المكرمة الى صعيد عرفات يوم التاسع من شهر ذي الحجة لتمكينهم من اداء الفريضة وذلك من خلال تجهيز العديد من القوافل الطبية المشتملة على الحافلات وسيارات الاسعاف وغيرها المجهزة بالمعدات الطبية والاغذية والمدعمة بالكوادر الطبية والتمريضية والادارية للاشراف على الحالات ومتابعتها منذ خروجها من المستشفى حتى عودتها بسلامة الله وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وبين الدكتور البار ان هذه الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله الرامية الى تمكين ضيوف الرحمن من اداء الركن الخامس من اركان الاسلام بكل يسر وسهولة واستقرار.
واوضح انه تم عقد العديد من الاجتماعات مع الجهات ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج لوضع الاستراتيجيات اللازمة لضمان نجاح الخطط الموضوعة لموسم الحج بعد توفيق الله عز وجل وتقديم افضل الخدمات والامكانيات لضيوف بيت الله العتيق.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved