Tuesday 7th March,2000 G No.10022الطبعة الاولى الثلاثاء 1 ,ذو الحجة 1420 العدد 10022



بعد غياب دام أكثر من 65 مليون عام
الديناصورات تظهر في الرياض!!

* الرياض - الجزيرة:
تشهد مدينة الرياض حاليا معرض عالم الديناصورات الذي يعدُّ من المعارض المتخصصة والذي يواكب التيارات التربوية الجديدة والمتمثلة في استخدام وسائل غير نمطية تتوافر فيها الجاذبية والتشويق بهدف تبسيط العلوم والمعارف.
ويقام هذا المعرض ضمن أنشطة مركز الحكير للعلوم والتكنولوجيا التعليم بالترفيه بهدف نشر الوعي البيئي والثقافي بين كافة فئات المجتمع خاصة طلبة المدارس والجامعات.
يقول ماجد الحكير المدير العام لمجموعة الحكير: بأن الهدف من اقامة هذا المعرض هو المزج بين التثقيف والترفيه والقاء الضوء على الديناصورات,, والتي كانت تعيش منذ أكثر من 65 مليون عام ثم انقرضت بفعل عوامل البيئة, والمعرض فرصة جيدة لطلبة المدارس والجامعات وجميع الفئات لجمع الكثير من المعلومات والحقائق العلمية حول الديناصورات.
وعن الجديد في هذا المعرض يقول الحكير: انه للمرة الأولى يضم المعرض ديناصورات بحرية وهي من النوع النادر، فعلى سبيل المثال هناك الديناصور: تايلوصورص وهو ديناصور بحري ينتمي لطائفة الزواحف وهو أقرب للسحالي منه الى الديناصورات، فعندما يسبح يلوي جسده يمينا وشمالا كالتماسيح،كما يستخدم الزعانف لزيادة السرعة والتوقف, والجديد ايضا في هذا المعرض يقول الحكير: العرض الوثائقي للديناصورات والذي ينقل الزائرين الى هذا العالم المثير من خلال عرض المواد الفيلمية والتي تلقي الضوء على سلوك هذه الكائنات العملاقة وكيفية معيشتها، كما تقدم الكثير من المعلومات عن أسباب انقراضها.
وقد التقت الجزيرة بعدد من الزائرين الذين أعربوا عن اعجابهم بما شاهدوه خلال زيارتهم لهذا المعرض وتمنوا الاكثار من هذه المعارض المتخصصة والتي تزيد من الحصيلة المعرفية وتمنى الجانب الثقافي لدى مختلف الفئات.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved