Tuesday 7th March,2000 G No.10022الطبعة الاولى الثلاثاء 1 ,ذو الحجة 1420 العدد 10022



مكاتب بالمشاعر لاستقبال شكاوى الحجاج ضد الحملات
منع السحب والجوائز على حملات حجاج الداخل

* كتب محمد السنيد
حذرت وزارة الحج حملات حجاج الداخل من تسويق خدماتهم للحجاج عن طريق وضع جوائز أو اجراء عمليات سحب على حجاج الحملة من اجل ترغيب الحجاج بحملاتهم.
وقال مدير خدمات حجاج الداخل بوزارة الحج الأستاذ خالد السالمي في رد على سؤال لالجزيرة ان هذه الأساليب التسويقية لا تتفق مع واجبات الحج وانه يمنع منعا باتا استخدامها وأنه سيكون هناك متابعة مستمرة ودقيقة لحملات الحج التي بدات تنتهج هذا الأسلوب ويعتبر هذا مخالفة وستتخذ بحق المخالف ما ينص عليه النظام في لائحة حجاج الداخل.
وقال السالمي انه يجب على أصحاب حملات الحج الاتفاق مع الحاج بموجب عقد رسمي وتيسير أموره في أداء نسكه على الوجه الصحيح وعدم المبالغة في عمل دعاية عن الحملة في تقديم خدمات لا تتفق مع مبادىء الحج أو الاخلال بشروط العقد في عدم تنفيذ ما هو مدون في العقد الرسمي الذي يتفق عليه بين الحملة والحاج.
وناشد مدير خدمات حجاج الداخل كافة الحجاج من المواطنين والمقيمين الى انه في حالة اخلال صاحب الحملة بأي من الشروط أو عدم توفير الخدمات التي اعلن عنها ان يتقدم الى أقرب مكتب تابع لوزارة الحج والتي ستكون منتشرة في جميع المشاعر وألا يتردد الحاج الكريم في الشكوى مما يتعرضه أو يضايقه.
وأكد السالمي ان صاحب الشكوى سيجد ان شاء الله صدورا رحبة يهمها تحقيق راحته والسهر على خدمته ان شاء الله.
واستكمال مسوغات الشكوى من جميع جوانبها لنيل الحق حيث ان صاحب الحملة المخالف لشروط العقد سوف يتعرض للعقوبات المنصوص عليها والتي تندرج من الغرامة المالية وحتى الشطب النهائي للترخيص.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved