Tuesday 7th March,2000 G No.10022الطبعة الاولى الثلاثاء 1 ,ذو الحجة 1420 العدد 10022



بالدربيل

كم عدد الوظائف الادارية في القطاع الاهلي التي يشغلها متعاقدون هل توجد احصائية دقيقة لدى وزارة العمل والشئون الاجتماعية بذلك حتى يتسنى عرض مثل هذه الوظائف على الخريجين؟
قد لا نقول الزام هذه الشركات او المؤسسات بسعودة وظائفها فقد يقول صاحب العمل انني حر بمالي أعين من اشاء وحسب ما يحقق اهدافي، ولكن للوطن حق ايضاً في تفاعل رجال الاعمال مع هذا التوجه, اي رجل اعمال يتمنى ان يحل ابن الوطن ليشغل وهذا لا خلاف فيه ولكن يبقى مدى قناعة رجل الاعمال بمن سيتولى هذه المسئولية ومن هنا يأتي دور وزارة العمل والشئون الاجتماعية في عرض البديل المناسب وهم كثر والحمد لله.
***
عند تركيب الهاتف من قبل شركة الاتصالات السعودية يحدد موعد في الفترة الصباحية حتى الساعة الرابعة عصرا, هذا الموعد يضطر معه الموظف الى البقاء في المنزل بانتظار موظف التركيبات ويغيب عن عمله في ذلك اليوم.
الا يوجد بديل لدى الشركة في تحديد موعد التركيبات للموظفين بعد الساعة الثانية والنصف فبهذا الاسلوب سيتم معالجة هذه الظاهرة التي يعاني منها الكثير من الموظفين.
***
* تقوم الادارات الهندسية في كل من الرئاسة العامة لتعليم البنات ووزارة المعارف بانجاز العديد من الانشطة في مجال انشاء المباني وصيانتها,, الخ
حبذا لو يقوم العاملون في هذه الادارات بدراسة وضع المباني القديمة من المدارس فالكثير من المدارس تقع على شوارع عامة ويتعرض الطلبة والطالبات لخطر الدهش، واخذ مساحة من فناء تلك المدارس تخصص لوقوف السيارات التي تحضر الطلبة سيحميهم من اخطار الطريق.
***
* ويبقى المرور هاجساً ملحاً لدى المسئولين في الامن العام، تطوير هذا المرفق الهام هو ما يسعى اليه المسئولون وفقهم الله, في الامن العام توجد ادارة للشئون العامة تتولى مسئولية الجوانب الاعلامية، ولكن لتشعب ادارات الامن العام فقد تتشتت الجهود, من هنا فإن انشاء ادارة للعلاقات العامة في ادارات المرور سيساعد كثيرا في المساهمة في التوعية المرورية ورفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق والعاملين من منسوبي المرور.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved