Wednesday 8th March,2000 G No.10023الطبعة الاولى الاربعاء 2 ,ذو الحجة 1420 العدد 10023



ويأتيك بالأخبار
سهم الدعجاني

الضبيب وجلسة أدبية جديدة
معالي الدكتور أحمد الضبيب عضو مجلس الشورى يستضيف بعد صلاة الجمعة من كل أسبوع محبيه من أهل الثقافة والفكر، حيث يفتح قلبه ومكتبته لاستقبالهم ليدور حديث ودي تلقائي عن شؤون الحرف وشجونه ويمتد الحديث ليتناول قضايا التراث العربي وفنونه.
مجلس الضبيب أحد مجالس الأدب في رياض الثقافة التي تزف عاصمة للثقافة عام 2000م والذي امتد لسنوات عديدة ليخرج معاليه من ضيق الأكاديمية إلى سعة التراث وعمقه.
***
د, السباعي وهذا الاقتراح
اقترح الدكتور زهير السباعي عضو مجلس الشورى والكاتب المعروف أن يحوّل بيت الكاتب العربي الكبير الأستاذ عباس محمود العقاد إلى متحف يحفظ آثاره القيمة وكتبه العظيمة،
ودعا إلى قيام مؤسسة ثقافية مصرية أو عربية تتبنى إعادة طباعة تراث العقاد في ثوب قشيب يقرِّب أدبه وفكره إلى شباب اليوم في عالمنا المعاصر.
***
أنيس منصور وموقفه من الناقدين
حين سئل الكاتب المعروف أنيس منصور كيف يواجه النقد قال: كل آرائي واجتهاداتي تقبل الاتفاق والاختلاف وليس من الضروري أن تعجب كل الناس.
وأضاف: هناك نقد موضوعي، شخص يناقش فكرك وهذا حقك أن ترد أو لا ترد، ولكن في أغلب الأحيان عندما لا اجد نقداً موضوعياً فإنني لا أرد.
***
البدراني يتفرغ للنشر
الباحث فايز البدراني تفرغ لمواصلة البحث والدراسة عن المخطوطات بمنطقة المدينة المنورة بعد أن ترك عمله الإداري بمركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب.
البدراني مغرم بالوثائق ودراستها وتحليلها، وقد قدم العديد من الدراسات والأبحاث في هذا المجال.
وأخيراً أسس داراً للنشر والتوزيع، ولما سئل عن مشاريعه القادمة، اكتفى بقوله: سأطبع مؤلفاتي وأبحاثي في البداية والقادم أحلى.


رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved