Wednesday 8th March,2000 G No.10023الطبعة الاولى الاربعاء 2 ,ذو الحجة 1420 العدد 10023



رائدة في مجال عملها وحاصلة على شهادة أندر راينز زليبل الأمريكية لمقاومة الحريق
الشركة المتحدة لمنتجات الأخشاب نفذت حديثاً العديد من المشاريع العملاقة
المهندس التويجري: مصنع الشركة مُجهَّز بأحدث وسائل الإنتاج

* حوار: عبدالمحسن عبدالله السعدون
* الرياض - الجزيرة
حققت الشركة المتحدة لمنتجات الأخشاب وهي إحدى شركات عبدالقادر المهيدب وأولاده التي تأسست في عام 1988م إنجازات مقدرة ، وقد نمت لتكون إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة الأخشاب في المملكة ولتقوم بتقديم منتجات عالية الجودة وخدمات من الدرجة الأولى لزبائنها.
وقال المهندس يوسف محمد عبدالعزيز التويجري مدير التنسيق والمتابعة بالشركة إن مصنع الشركة الذي يقع في المدينة الصناعية الثانية على مساحة تبلغ 34,500م2 مجهز بأحدث وسائل الانتاج المتخصصة في صناعة منتجات خشبية متعددة ، وأشار إلى أن أحد هذه المنتجات المتخصصة هي الأبواب المقاومة للحريق والتي أصبحت عنصراً بالغ الأهمية في تشييد المباني العامة والشاهقة وإنها مؤهلة لتصنيع وتركيب أطقم الأبواب الخشبية المقاومة للحريق طبقاً للمعيار البريطاني في اختبار مقاومة الحريق، وهذا التأهيل يشمل مقاومة الحريق لفترات تتراوح ما بين 30 - 60 - 90 و120 دقيقة,وأضاف التويجري قائلاً: إن الشركة حاصلة على شهادة اندر راينز زليبل الأمريكية لمقاومة الحريق لفترة 45 ، 60 دقيقة.
وعدَّد بعض الأصناف والمنتجات الخاصة التي يتم تصنيعها وتوريدها من قبل الشركة كتكسية مختلف أنواع الألواح الخشبية بالقشرة الطبيعية وورق الديكور الصناعي ورقائق الفينول المقاومة للرطوبة وكذلك تصنيع مختلف المنتجات الخشبية باستعمال الأخشاب الصلبة مثل أعمال المشربيات وغيرها إلى جانب تصنيع جميع أنواع الأبواب الخشبية حسب المواصفات العالمية بجانب تصنيع وحدات المطابخ التي تشمل الأسطح المشكلة والملبسة بمواد مقاومة للحرارة والرطوبة وتصنيع أثاث خشبي عالي الجودة حسب الطلب وتصنيع الأعمال الخشبية على الطراز النجدي.
واستطرد التويجري قائلاً: إن أحد معالم نشاط الشركة المتحدة لمنتجات الأخشاب هو امتلاكها لآليات تصنيع شرائح القشرة حيث إنها هي الوحيدة في المملكة التي تنفرد بامتلاك هذه العادات الفريدة من نوعها والتي تعمل على مدار الساعة لضمان استمرارية إنسياب انتاج القشرة وبذلك ينعدم الاعتماد على التوريد الخارجي، وهذه الأنواع من القشرة يتم استخدامها في أعمال تكسية الألواح وفقاً لمعايير صارمة لإدارة الجودة بواسطة خطوط كبس ذات طاقة لا مثيل لها في أي شركة أخرى على نطاق المملكة.
وقال إن الشركة واعتماداً على قدراتها في انتاج منتجات مختلفة الأنواع فإنها تقوم بتصنيع وتوزيع منتجاتها على صعيد قطاعين رئيسيين الأول عن طريق عقود ضخمة والآخر هو التعامل المباشر مع المواطنين حيث تقوم الشركة بتسويق منتجاتها بالسوق المحلي في كافة أنحاء المملكة.
وقد نفذت الشركة حديثاً المشاريع العملاقة التالية:
1- قصر ولي العهد (البحرين).
2- مركز الملك عبدالعزيز التاريخي (الرياض).
3- السفارة الهندية - الحي الدبلوماسي (الرياض).
4- مجمع قصور عرقة (الرياض).
5- المركز العام للمؤسسة العامة للتأمينات (أبها).
6- قاعدة هنتر - المرحلة الثالثة (الجبيل).
7- مركز رياضي (قطيف).
8- سكن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية - الحي الدبلوماسي (الرياض).
9- مركز الخياط التجاري (جدة).
في العام 1996م قرر مجلس الإدارة للشركة المتحدة للأخشاب ادخال وتطبيق نظام إدارة التحكم في الجودة الذي يتماشى مع BS EN ISO 9001 لعام 1994م.
وكانت هناك ثلاثة أسباب وراء اتخاذ القرار وهي:
1- تأكيد الالتزام بالجودة.
2- تأكيد توجه الشركة نحو العمل وفقاً للأنظمة بمعنى أن سياسة الشركة نحو الجودة وأهدافها تكون محددة بوضوح بواسطة إجراءات وثائقية جلية.
3- الوصول إلى أسواق الشرق الأوسط مع التركيز على دول الخليج.
في شهر يوليو من عام 1998م خضعت الشركة وامكانياتها التصنيعية لإجراءات مراجعة مطولة ودقيقة وذلك من أجل تسجيلها طبقاً للمعايير البريطانية في لندن من حيث نوعية نظام الإدارة الذي يلتزم ب BS EN ISO 9001 لعام 1994م.
إن الشركة المتحدة لمنتجات الأخشاب تعتقد بأنها من شركات الأخشاب القليلة في المملكة العربية السعودية التي حازت على هذا التميز.
وحصلت الشركة مؤخراً على علامة الجودة من الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس للأبواب الخشبية وتعتبر الشركة الوحيدة الحاصلة على هذه الشهادة في هذا المجال ليكون زيادة في التأكيد على الالتزام بالجودة وعاملاً مساعداً للرقي بالمنتجات المحلية والوصول بها إلى العالمية .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved