Wednesday 8th March,2000 G No.10023الطبعة الاولى الاربعاء 2 ,ذو الحجة 1420 العدد 10023



الأمير عبدالمجيد عقب غسل الكعبة المشرفة
الاستعدادات لخدمة الحج على أعلى مستوى والحالة الصحية للحجاج ممتازة

* مكة المكرمة واس الجزيرة أحمد الحربي
أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة عن فخره واعتزازه بتشرفه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين بغسل الكعبة المشرفة أمس.
وقال سموه في تصريح صحفي: ان هذا لشرف عظيم أرجو من الله سبحانه وتعالى ان يعيننا جميعا على خدمة بيته الحرام وضيوفه الذين يأتون من أنحاء العالم.
وأضاف: ان حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله تبذل كل ما لديها بما في ذلك النفس لخدمة هذا المكان الطاهر ورقي كل ما يحيط به.
واستطرد سموه: ان هناك العديد من المشروعات الجديدة التي سيستفيد منها حجاج بيت الله الحرام في حج هذا العام والتي تهدف المشروعات الى راحتهم في كل موقع من مواقع المشاعر المقدسة ومن بين تلك المشروعات مشروع المسلخ الجديد ومشروع المياه التي وفرت لأول مرة في مناطق معينة من عرفات.
وأكد سموه ان استعدادات جميع القطاعات ذات العلاقة بالحج على أعلى مستوى وهذا ليس بمستغرب حيث ان جميع هذه القطاعات قد اكملت استعداداتها منذ وقت مبكر وذلك استشعارا من الجميع بالامانة العظمى التي أوكلها الله سبحانه وتعالى لهذه البلاد المباركة وخصها بخدمة الحرمين الشريفين وقاصدي بيت الله الحرام.
واختتم سموه قائلا: ان الحالة الصحية بين وفود الرحمن ممتازة ولله الحمد حيث ينعم الجميع بوافر من الخدمات والامكانات التي وفرتها الأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله الرامية الى تسخير جميع الامكانات لضيوف الرحمن ليتمكنوا من أداء الركن الخامس من أركان الاسلام في يسر وسهولة وأمن وأمان.
ونوه سموه بقرار تنظيم حج المواطنين والمقيمين عبر مؤسسات حجاج الداخل خلال حج هذا العام ووصفها سموه بانها تجربة مفيدة وان شاء الله سوف تسهم في تحقيق الكثير من الايجابيات التي تنعكس على مستوى الخدمات المقدمة ومن أهمها القضاء على ظاهرة الافتراش.
ودعا سموه في ختام تصريحه الله عز وجل ان يمن على حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وان يعودوا الى أوطانهم سالمين غانمين ان شاء الله وان يوفق القائمين على خدمتهم من أبناء هذه البلاد الطاهرة لأداء المهام المناطة بهم على الوجه الأكمل.
تفاصيل أوفى بالمحليات

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved