Wednesday 8th March,2000 G No.10023الطبعة الاولى الاربعاء 2 ,ذو الحجة 1420 العدد 10023



بتوجيهات من الدكتور الفارسي
الإعلام الخارجي يعد تغطية إعلامية لموسم حج هذا العام

* الرياض واس
قامت وكالة الوزارة للاعلام الخارجي ضمن الاستعدادات التي أعدت للتغطية الاعلامية لموسم حج هذا العام بتوجيه من معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد عبدالسلام الفارسي باتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال الوفود الاعلامية التي تمثل وسائل الاعلام العربية والاسلامية والعالمية بالاضافة الى تقديم كافة التسهيلات التي تمكنهم من تغطية هذه الشعيرة الاسلامية العظيمة على أكمل وجه.
أوضح ذلك لوكالة الأنباء السعودية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز وكيل وزارة الاعلام للاعلام الخارجي وقال ان الوزارة وجهت الدعوة لعدد كبير من ممثلي وسائل الاعلام العربية والاسلامية للمشاركة في تغطية مناسك الحج كما هو متبع في موسم حج كل عام .
وبين سموه انه سيشارك في التغطية الى جانب محطات الاذاعة والتلفزيون بالدول العربية والاسلامية عدد من وكالات الأنباء وشبكات التلفزيون الدولية ومن ضمنها شبكة سي,ان,ان الأمريكية.
واشار الى ان الاعلام الخارجي جند طاقاته وشكل عددا من لجان العمل لاستقبال الوفود الاعلامية وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم من سكن واعاشة ومواصلات وتخصيص مرافقين لهم وتمكينهم من أداء مناسك الحج وزيارة المسجد النبوي الشريف.
وبين ان الوزارة جهزت مراكز لخدمة الوفود الاعلامية بمقار سكن الوفود بمكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة زودت بكافة وسائل الاتصالات اللازمة لتمكينهم من الاتصال بوسائلهم الاعلامية بصورة مباشرة اضافة الى تزويد هذه المراكز يوميا بالصحف السعودية والكتب والمطبوعات الاعلامية.
وأوضح سمو وكيل الوزارة للاعلام الخارجي انه تم اعداد برنامج للوفود الاعلامية لزيارة عدد من المواقع في المشاعر المقدسة وبعض الأجهزة الحكومية المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام وذلك للاطلاع عن كثب على الجهود التي سخرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لخدمة ضيوف الرحمن وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات التي تمكنهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان كما يشمل البرنامج زيارة بعض معالم النهضة في المملكة والاطلاع على بعض المنجزات التنموية والحضارية التي حققتها المملكة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved