Wednesday 8th March,2000 G No.10023الطبعة الاولى الاربعاء 2 ,ذو الحجة 1420 العدد 10023



قام بزيارتين لمركز أمن الطرق بالشميسي ومقر لجنة أعمال الحج
الأمير عبدالمجيد: اكتمال جميع الخدمات لضيوف الرحمن والحالة الصحية ممتازة

* مكة المكرمة احمد الحربي
قام صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء يوم أمس الاول بجولة تفقدية على مركز أمن الطرق بالشميسي اطلع خلالها على الاستعدادات التي وفرتها قوة أمن الطرق واستمع إلى شرح مفصل عن الخطط والبرامج التي اعدت لتوفير أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام ومدى ما وفرته من آليات وطاقات بشرية لتوفير مظلة الامن والامان لحجاج بيت الله الحرام بما يتوافق مع تطلعات قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله الهادفة الى تسخير جل الامكانات والخدمات أمام وفود الرحمن ليتمكنوا من اداء الركن الخامس من اركان الاسلام بكل يسر وسهولة وامان.
بعد ذلك افتتح سمو أمير منطقة مكة المكرمة المبنى الجديد لمركز الجوازات بالشميسي.
وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله للمبنى مدير الامن العام الفريق اسعد بن عبدالكريم الفريح ومدير عام الجوازات بالنيابة اللواء عبدالعزيز السجيني ومدير الجوازات بمنطقة مكة المكرمة اللواء احمد فاضل.
وفور وصول سموه صافح كبار مستقبليه من ضباط الجوازات ثم قام بقص الشريط ايذاناً بافتتاح المبنى الجديد لمركز جوازات الشميسي وتجول ومرافقوه على اقسام المبنى المشتملة على ادارات قيادة المراكز الخارجية وغرفة العمليات واستمع سموه الى شرح مفصل عن الخدمات التي يقدمها المركز من الاعمال والمهام المناطة به واطلع سموه على الاعمال التي انجزت في خدمة وراحة قاصدي بيت الله الحرام.
كما استمع سموه الى شرح مفصل من مدير عام الجوازات بالنيابة اللواء عبدالعزيز سجيني عن الخطط والبرامج التي اعدتها المديرية العامة للجوازات لموسم حج هذا العام والتي ركزت على تجنيد كامل الطاقات الآلية والبشرية في جميع منافذ الدخول البرية والبحرية والجوية وكذا المراكز الخارجية على مداخل مكة المكرمة.
إثر ذلك سجل سمو أمير منطقة مكة المكرمة كلمة في سجل الزيارات بهذه المناسبة عبر فيها عن سروره بما شاهده في هذا المبنى من امكانيات وآليات تساهم بعون الله وتوفيقه في تقديم الخدمات المثلى لضيوف الرحمن, عقب ذلك قدم مدير عام الجوازات بالنيابة اللواء عبدالعزيز سجيني هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.
وفي نهاية الحفل اكد صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أنه تم استكمال كافة الاستعدادات والترتيبات لدى جميع الجهات ذات العلاقة بشئون الحج والحجاج لموسم حج هذا العام لتقديم افضل الخدمات لوفود الرحمن منذ وصولهم إلى الديار المقدسة حتى مغادرتهم الى اوطانهم بإذن الله تعالى بعد ان يمن الله عليهم بأداء فريضة الحج.
وقال سموه في تصريح صحفي: إن الاوضاع الامنية والصحية بين الحجاج ممتازة ولله الحمد والجميع ينعمون بوافر من الخدمات التي وفرتها لهم جميع الاجهزة المعنية في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده حفظهما الله وأفاد سموه أن جولة صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا يوم السبت القادم بمشيئة الله تأتي في إطار حرص واهتمام سموه للوقوف عن كثب على سير الاستعدادات والاطمئنان على جاهزية الخدمات التي وفرت من قبل كافة القطاعات المشاركة في اعمال موسم حج هذا العام 1420ه لتقديم الخدمات المثلى لضيوف بيت الله العتيق.
واشاد سمو أمير منطقة مكة المكرمة بالجهود الكبيرة التي بذلت من كافة الجهات المعنية بهذا الخصوص كما اثنى سموه على جهود المديرية العامة للجوازات واستخدامها لأحدث التقنيات للوصول بخدماتها الى اعلى المستويات.
وقد رافق سموه في الجولة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن ثامر بن عبدالعزيز وكيل امارة منطقة مكة المكرمة للشئون الامنية ووكيل امارة منطقة مكة المكرمة الاستاذ عبدالله الفائز, ومن جهة آخرى قام سموه بزيارة لمقر لجنة متابعة اعمال الحج التي أمر سموه بتشكيلها حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله لمقر اللجنة بحي العزيزية بمكة المكرمة وكيل وزارة الحج حاتم قاضي ورئيس اللجنة عبدالرحمن العقلا وكافة اعضاء اللجنة.
وفور وصول سموه ارتجل كلمة رحب فيها بأعضاء اللجنة واكد على اهمية مهامها التي تعنى بتوفير السكن المريح لضيوف الرحمن.
وقال سموه: إن المملكة تعمل كل ما في وسعها لخدمة وراحة ضيوف الرحمن دون كلل أو ملل وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها الحجاج من رعاية صحية وغيرها من الخدمات والتنظيمات التي تسهل اداء الفريضة على وفود الرحمن مشيراً سموه إلى ضرورة الاهتمام والعناية بسكن الحجاج وتنقلهم ومتابعة ذلك لأنه من أوجب الواجبات ومن اهم الخدمات التي يتطلبها الحاج.
واعرب سموه عن امله في ان تكون جميع اللجان التي تعمل في خدمة الحاج خلاف هذه اللجنة موحدة في لجنة واحدة خلال الموسم القادم.
ولفت سموه الكريم إلى أن خدمة ضيوف الرحمن نعمة أنعم الله بها على قادة هذه البلاد وشعبها حيث لا يوجد مثيل لها في أي دولة من الدول ولذا يجب أن نكون نحن على مستوى هذا الجوار وتمنى سمو أمير منطقة مكة المكرمة لأعضاء اللجنة النجاح والتوفيق حاثهم سموه على التفاني والاخلاص في اداء عملهم دون كلل أو ملل داعيا الله أن يوفق الجميع للقيام بهذه النعمة التي انعم الله بها علينا وهي خدمة حجاج بيت الله الحرام.
ثم غادر سموه مقر اللجنة مودعاً بالحفاوة والتكريم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved