Wednesday 8th March,2000 G No.10023الطبعة الاولى الاربعاء 2 ,ذو الحجة 1420 العدد 10023



عقب الإفراج عن السفير البولندي
مواجهات مسلحة بين الجيش والقبائل في اليمن

* صنعاء الجزيرة من عبدالمنعم الجابري
قالت مصادر مطلعة في صنعاء ان مواجهات مسلحة وقعت خلال اليومين الماضيين بين وحدات من قوات الجيش والشرطة اليمنية ورجال القبائل في منطقة خولان شرق العاصمة صنعاء.
وأوضحت المصادر بأن المواجهات جاءت في أعقاب الافراج عن السفير البولندي لدى اليمن الذي كان قد تعرض للاختطاف نهاية الاسبوع الماضي، حيث داهمت وحدات عسكرية منطقة اليمانيتين بخولان للقبض على عناصر القبيلة التي قامت بعملية الاختطاف.
ولم تشر تلك المصادر الى عدد الضحايا أو الاصابات التي اسفرت عنها المواجهات بين الطرفين,, غير ان مصدراً في شرطة صنعاء أكد لالجزيرة ان خمسة من رجال القبائل المتهمين باختطاف السفير البولندي الذي افرج عنه يوم السبت الماضي قد ألقي القبض عليهم,, مضيفاً بأن قوات الأمن ما زالت تتعقب بقية المتهمين للقبض عليهم وتقديمهم الى المحاكمة.
ونفى المصدر ان تكون الدولة قد قدمت أية تنازلات للخاطفين مقابل الافراج عن السفير كما كانت قد ذكرت بعض وسائل الاعلام,, كما لم يتم تلبية طلبهم بإطلاق سراح الشيخ خالد السقيري الذي تحتجزه السلطات بتهمة ارتباطه بالعناصر الانفصالية المعارضة في الخارج.
وأشار المصدر الى ان الخاطفين لم يستهدفوا السفير البولندي شخصيا وانما كانوا يريدون خطف أي أجنبي أوروبي الملامح للضغط على الحكومة, وكان سوبروفيتش قد أكد بنفسه ان خطفه جرى بطريق الصدفة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved