Thursday 9th March,2000 G No.10024الطبعة الاولى الخميس 3 ,ذو الحجة 1420 العدد 10024



اقتناء كامل لأعمال رائدة عاشور
أتيليه جدة يحتضن معرض شرق وغرب وعدداً من الفعاليات التشكيلية والفوتوغرافية

* جدة مريم شرف الدين
تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، ينظم اتيليه جدة للفنون الجميلة بعد إجازة عيد الأضحى المبارك,, المعرض الرباعي (شرق وغرب) لكل من الفنانين عبدالله الشيخ، وعبدالرحمن السليمان من الشرقية وعبدالله حماس وطه صبان من الغربية .
ويأتي هذا المعرض بالتعاون مع مركز الفنون بالظهران,, حيث سبقت اقامته في (صالة التراث بالخبر)، وتحت رعاية صاحبة السمو الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز آل سعود حرم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية.
كما سيشارك الفنانون الأربعة بأعمال جديدة سيتم عرضها لأول مرة.
ويأتي بعد هذا المعرض معرض (مناخ رقم 1) الذي سيشارك فيه عشرة فنانين من الفنانين الشباب الذين اثبتوا وجودهم على الساحة التشكيلية خلال الآونة الأخيرة وهم: محمد العبلان، سعيد قمحاوي، فهد خليف، احمد الخزرمي، محمد الشهري، مازن عوكل، علا حجازي، حنان حلواني، ونادية رشاد، حنان بنوب, وسوف يتضمن هذا المعرض 60 لوحة بمعدل 6 لوحات لكل فنان من الفنانين المشاركين، وتقديمها في سياق اتجاهات فنية مختلفة تحمل بصمة وإحساس كل واحد منهم.
ويأتي هذا المعرض برعاية البنك الأهلي التجاري.
كما يعقب هذا المعرض (معرض الجداريات) للفنان عبدالله حماس -الحائز مؤخرا على الجائزة الأولى في مسابقة الجنادرية-، إلى جانب مجموعة أخرى من الجوائز التي حصل عليها من خلال مشاركاته المتعددة في المعارض المحلية والدولية.
إلا أن المعرض الشخصي الذي نظمته (مؤسسة المنصورية) مؤخرا للفنان حماس في باريس -تشجيعا من صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت ماجد بن عبدالعزيز آل سعود للفنانين السعوديين الأكثر تميزا-، يعتبر من أهم المحطات في تاريخ حماس التشكيلي، خاصة بعد أن نال هذا المعرض استحسان النقاد في باريس.
بعد ذلك ينظم الاتيليه معرضا فوتوغرافيا للفنان السعودي ماهر محمد,, الذي سيقدم مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي تمثل أعماق البحر والبيئة البحرية، والكشف عن هذا العالم الأكثر غموضا، والذي يحتوي أيضا على الكثير من المفردات الجمالية,, ويعد معرض الفنان محمد المعرض الثاني ضمن سلسلة المعارض التي ينظمها الاتيليه للفوتوغرافيين بعد معرض الفنان الكبير أنس أبو السمح.
وسوف يختتم اتيليه جدة نشاط هذا الموسم بالمعرض الجماعي الخامس للفنانات الواعدات، الذي سيتم من خلاله تقديم كوكبة من الوجوه الجديدة التي تشارك لأول مرة.
تجدر الإشارة إلى أن الصالة قد شهدت هذا العام سلسلة من المعارض الهامة منها: معرض خزفيات للدكتور سمير حسني، معرض تحولات المكان للفنان المعروف عبدالرحمن السليمان، معرض الفنان محمد سيام، معرض الفنان اسماعيل غريب، والمعرض الجماعي لفناني المدينة المنورة والمعرض الثنائي للفنانين: طه صبان، وفؤاد مغربل، ومعرض الفنان عبدالله شاهر (بوح إلى بوح) ومعرض (جدل) للفنان مهدي الجريسي,,, ومن أهم المعارض التي نظمها الأتيليه معرض الفنانة (رائدة عاشور) الذي حظي باعجاب عشاق الفن بالإضافة إلى اقتناء كل من صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، والسيد هشام حافظ لمجمل أعمال هذا المعرض.


رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved