Thursday 9th March,2000 G No.10024الطبعة الاولى الخميس 3 ,ذو الحجة 1420 العدد 10024



لقاء مع الفنانة هبة الدري
مسلسل دروب الشك نقطة تحول في حياتي الفنية
بكيت كثيراً بعد موت وليد وكنت أتمنى أن يعاد المشهد

حاورها : عبد اللطيف المحيسن
الفنانة هبة الدري من الفنانات اللاتي قدمن بقوة للساحة الفنية عبر العديد من الأدوار المتميزة وآخرها مسلسل دروب الشك .
وقد كان الفضل الأول في اكتشافها كفانة للفنان الكويتي محمد المنصور الذي سعى جاهداً في ابرازها وتشجيعها طوال مسيرتها الفنية.
الفنانة هبة فنانة مصرية الأصل ولدت في الكويت وأتقنت اللهجة الكويتية بطلاقة حتى خفي على الجمهور الشيء الكثير عنها.
الجزيرة التقت بها في هذا الحوار الشيق لتطل على جمهورها وتتحدث عن مسيرتها الفنية:
* الفنانة هبة الدري كيف تجدين نفسك بعد مسلسل دروب الشك والذي عرض مؤخراً في أكثر من قناة فضائية؟
مسلسل دروب الشك من المسلسلات التي اعتبرها نقطة تحول في حياتي الفنية واكتشافي لموهبتي الفنية والتي وضعت كل طاقتي الفنية فيها مع مجموعة من الفنانين الذين يعتبرون من أعمدة الفن في الخليج، وكم كنت اتمنى ألا ينتهي هذا المسلسل لأنني فعلاً استمتع مع هذا الطاقم الفني الرائع.
* ماذا عن دورك في المسلسل؟
دوري في المسلسل أكثر من رائع بل استطيع ان اقول انني نجحت في تجسيد دور زوجة وليد المصاب بمرض الصرع والتي وقفت بجانبه في كل لحظة من لحظاته.
* في أحد اللقاءات التلفزيونية وابان موت زوجك وليد قلت انك تتمنين ان يعاد المشهد مرة أخرى؟
نعم قلت ذلك لأنه من الممكن أن يظهر بصورة أفضل على الرغم من نجاحه وفي الحقيقة وبعد انتهاء هذا المشهد بكيت كثيراً وخرجت من الموقع وكاد يغمى علي لأنني فعلاً تعايشت مع الحدث وكذلك وليد.
* الفنانة هبة كيف تعرف الجمهور عليك؟
تعرف الجمهور علي من خلال مسلسل القرار الأخير وهو يعتبر المحطة الفنية الأولى بالنسبة لي وهذا المسلسل بالذات وجدت فيه متعة كبيرة مع فنان كبير مثل محمد المنصور.
* أراك ومن خلال حديثك تتحدثين وبكل حماس عن الفنان محمد المنصور؟
تريد الحقيقة الفنان محمد المنصور هو المكتشف لهبة الدري واتاح الفرصة لها للمشاركة في العديد من المسلسلات بالاضافة الى تمتعه بحسن الخلق فعندما تواجهني مشكلة يبدأ بالنصح لي ويعطيني الثقة في نفسي أمام الكاميرا.
* الفنانة هبة قوية أمام الكاميرا في مسلسل القرار الأخير ومسلسل دروب الشك ولكنك ومن خلال لقاء في تلفزيون الكويت كنت خائفة ما الذي جرى في ذلك اللقاء؟
عفواً فهذا ماكنت أخشاه ولقد قلت في نفسي اتمنى ألا يلاحظ المشاهدون خوفي واضطرابي وكما يعلم الجميع ان هذا اللقاء هو الأول وعلى الهواء مباشرة, وقد حاولت ان انزع ذلك الخوف من نفسي والإخوة القائمون على البرنامج حاولوا وبشتى الوسائل تهدئتي بوضع إعلانات بين فترة وأخرى والحمد لله الموضوع عدى على خير.
* هل بالإمكان ان تتذكري البداية بالنسبة للفنانة هبة؟
البداية كانت وبالتحديد منذ أربع سنوات في مسرحية عالمكشوف ومن خلالها انطلقت الى عالم الفن وقد حضرها عدد من الفنانين ومنهم محمد المنصور وقد عرض علي المشاركة في عدد من المسلسلات.
* وهل وافقت على هذا العرض؟
بالطبع فهذه فرصة لابد ان استغلها بالشكل الصحيح بعد مشاورة الأهل والأصدقاء.
* الفن أصبح مصدر رزق للعديد من الفنانين فما رأي الفنانة هبة؟
اذا كنت تقصدني فأنا لا أسلك هذا الطريق من أجل المادة ولا اعتبره مصدر رزق بالنسبة لي وانما اعتبره تأدية رسالة فقط وما أنا إلا هاوية ليس إلا وعموماً لن اسلك هذا الطريق كمحترفة له.
* ماموقع الفنانة هبة في تقديم البرامج خصوصاً بعد التجربة السابقة؟
في الحقيقة كانت هناك تجربة فعلية لي في تقديم البرامج التلفزيونية كمذيعة بمحطة تلفزيون دبي الفضائية وهي التجربة الأولى في برنامج درايش وبعدها لم اجد نفسي في هذا المجال واتجهت للتمثيل.
* حدثينا عن مسلسل شكراً,, يا كيف تمت المشاركة؟
في الواقع كنت سعيدة بالاشتراك مع فنانين من دول الخليج العربي في مسلسل يجمع كل النجوم من البحرين والكويت والإمارات وهو مسلسل من انتاج احدى المؤسسات في المملكة وقد سعدت كثيراً بالمشاركة ولله الحمد,, أما عن المشاركة في هذا المسلسل فقد وجهت دعوة لي من قبل الشركة المنتجة ومن مخرجها تيسير عبود الذي فعلاً اعجبتني معاملته المميزة.
* المنافسة بين الفنانات والغيرة هل هي فعلاً موجودة بينكن كفنانات؟
الحب هو الذي يجمع الفنانات مع بعضن البعض وبالتالي فأنا احب الخير للجميع وأشعر بالسعادة عندما أجد فنانة من بني جنسي تواصل نجاحها في أي عمل كان وفي الحقيقة المنافسة موجودة ولكنها في حدود المعقول دون حقد وحسد خصوصاً بيننا نحن فنانات الكويت.
* برأيك ماذا ينقص الفنانات الصاعدات؟
الفنانات الصاعدات يحتجن الى وقفة من زملائهن الفنانين والاخذ بأيديهن حتى يصلن الى افضل مستوى ولكن للأسف البعض لايتح لهن المجال في أخذ وضعهن بشكل صحيح فالعروض إما ان تكون ادواراً هامشية او بسيطة ناهيك عن مشاكل الأهل فكل فنانة وهي أولاً انسانة تتمنى ان تكون لها أسرة وأهل.
* وماذا عنك انت؟
اذا ما عرض ذلك وبحكم أنني لست متزوجة ورغبت في دخول القفص الزوجي وتعارض ذلك مع حياتي العائلية فلن اتردد في ترك التمثيل.
* من يعجب الفنانة هبة الدري من الفنانين؟
الكثير منهم الفنان عبدالعزيز المنصور ومن السعودية الفنان يوسف الجراح وعبدالعزيز الحماد وغيرهم.
* ماذا عن الشهرة؟
الشهرة لا أسعى لها البتة وهي لا تعني بالدرجة الأولى شيئاً بالنسبة لي والأهم هو تقديم عمل يستحق أن يرى النور وكذلك الوصول الى افضل مستوى لتقديم أعمال خليجية والحفاظ على المستوى.
* في ختام الحديث ماذا تحب الفنانة هبة ان تقول؟
سعيدة للغاية بهذا اللقاء الجميل وأشكر بدوري حرصكم على الالتقاء بالفنانين في دول الخليج ممثلة في جريدة الجزيرة والقائمين عليها واتمنى ان اكون عند حسن الظن.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved