Thursday 9th March,2000 G No.10024الطبعة الاولى الخميس 3 ,ذو الحجة 1420 العدد 10024



د, الفارسي اجتمع بوكلاء وزارة الإعلام والمساعدين وكبار المسؤولين
مناقشة الترتيبات النهائية للتغطية الإعلامية لشعائر الحج

* جدة واس
عقد معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في مكتب معاليه بجدة أمس اجتماعاً مع وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومديري العموم وكبار المسؤولين في الوزارة لمناقشة ما تم من استعدادات من قبل قطاعات الوزارة المختلفة بمناسبة قرب موسم حج هذا العام 1420ه.
وتطرقت المناقشات الى الترتيبات النهائية المتعلقة بالتغطية الاعلامية والنقل الحي لشعائر الحج عبر وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.
وقال معالي وزير الاعلام ان الجميع في المملكة العربية السعودية يشعرون بعظم المسؤولية تجاه خدمة ضيوف الرحمن وهي رسالة عظيمة تفخر المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين بادائها في اطار رسالتها الاسلامية لخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وتتطلع باستمرار لتطوير مختلف المشروعات والخدمات والمرافق بما يحقق الراحة والسكينة والأمن لحجاج بيت الله الحرام.
وشدد معاليه على أهمية بذل المزيد من العمل وتجنيد كل الطاقات والامكانات البشرية والمادية التي وفرتها الدولة لمواكبة هذا الحدث الاسلامي الكبير معبراً عن ثقته في الجميع وعن شكره لما تحقق ولله الحمد من نجاحات في السنوات الماضية بفضل تضافر الجهود والدعم المتواصل والاهتمام المستمر من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وتحدث معاليه عن دور وسائل الاعلام في نقل شعائر الحج على اختلافها إلى البلدان العربية والاسلامية والمسلمين اينما وجدوا وكذلك اسهامها في توعية وارشاد حجاج بيت الله الحرام الى كل ما يعينهم على أداء نسكهم وتعريفهم بكل ما يفيد دينهم.
واستمع معالي الدكتور الفارسي إلى تقارير من مسؤولي قطاعات الوزارة، التلفاز والاذاعة ووكالة الأنباء السعودية والاعلام الخارجي والاعلام الداخلي، تتناول ما أعدته من برامج خاصة لهذه المناسبة الاسلامية العظيمة دينية وعلمية ووثائقية ووسائل اخبارية وخدمة البعثات التلفازية والاذاعية العربية والاسلامية ونقل تحركات حجاج بيت الله الحرام وتنقلاتهم بين المشاعر المقدسة.
كما اطلع معاليه على ما هيأته الشؤون الادارية والشؤون الهندسية في الوزارة من ترتيبات ادارية وفنية لمساعدة أجهزة الاعلام المحلية والوفود الاعلامية التي تستضيفها الوزارة في نقل وقائع الحج إلى مختلف دول العالم.
وقد حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز وكيل الوزارة للاعلام الخارجي والمدير العام لوكالة الأنباء السعودية محمد العلي الخضير والمشرف على الشؤون الادارية المكلف محمد الأمين الصغير والمشرف العام على مكتب الوزير محمد بن عمر الصباغ ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التلفزيون الدكتور علي النجعي ووكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية المهندس محمد الساحلي ووكيل الوزارة المساعد للاعلام الداخلي مسفر المسفر ووكيل الوزارة المساعد لشؤون الاذاعة محمد المنصور وعدد من المسؤولين.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved