Thursday 9th March,2000 G No.10024الطبعة الاولى الخميس 3 ,ذو الحجة 1420 العدد 10024



المفاوضات تستأنف الأسبوع المقبل بواشنطن
السلطة الفلسطينية وافقت على إبرام اتفاق الوضع النهائي في مايو القادم

* القدس رام الله الوكالات
أعلن مسؤول فلسطيني كبير أمس الأربعاء ان الفلسطينيين وافقوا على ابرام اتفاق اطار حول الوضع النهائي للأراضي الفلسطينية بحلول نهاية أيار / مايو المقبل كما طلب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك.
واضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان الاتفاق المبرم ليل الثلاثاء الأربعاء بين باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ينص ايضاً على أن المرحلة الأخيرة من الانسحاب الاسرائيلي الثاني من الضفة الغربية التي كان يفترض ان تتم في 20 كانون الثاني/ يناير ستجري في نيسان/ ابريل على أن يحدد موعدها الدقيق لاحقاً.
واضاف المصدر نفسه ان الانسحاب الاسرائيلي الثالث من الضفة الغربية الذي تنص عليه اتفاقات أوسلو في 1993 حول الحكم الذاتي الفلسطيني سيتم من الآن وحتى تموز/ يوليو المقبل.
واخيراً اعاد الجانبان التأكيد على أن اتفاقاً دائماً حول الوضع النهائي للأراضي الفلسطينية سيبرم في موعد اقصاد 13 ايلول/ سبتمبر وفق ما ينص اتفاق شرم الشيخ في الخامس من ايلول / سبتمبر الماضي.
وأكد المسؤول الفلسطيني ان عرفات تلقى ضمانات امريكية حول احترام اسرائيل للجدول الزمني المتفق عليه.
هذا وأعلن المسؤول الفلسطيني رفيع المستوى لوكالة فرانس برس ان المفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين ستستأنف الأسبوع المقبل في واشنطن.
وقال المسؤول نفسه الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان الاعلان رسمياً عن استئناف المفاوضات ثم في ختام لقاء ثلاثي يضم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك والمبعوث الامريكي دنيس روس الذي بدأ ظهر أمس الأربعاء.
ولم يستبعد المصدر نفسه ان يتم وضع التفاصيل الخاصة بمعاودة المفاوضات بعد اللقاء الثلاثي بحيث يجري الاعلان رسمياً عن الأمر في وقت لاحق، لكنه أكد في الوقت نفسه أن مبدأ العودة إلى المفاوضات أصبح أمراً مؤكداً.
على صعيد آخر بدأ الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك، اجتماعاً أمس الأربعاء بحضور المنسق الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط دنيس روس.
وعقد الاجتماع في فندق الجراند بارك في مدينة رام الله في الضفة الغربية، وهو الاجتماع الثاني من نوعه خلال أربع وعشرين ساعة.
وقالت مصادر فلسطينية في مكتب الرئيس الفلسطيني للصحفيين ان الاجتماع يأتي لاستكمال ما بدأه الزعيمان في اجتماعهما الأول الذي عقد في مدينة اللد الاسرائيلية في ساعة متأخرة من ليلة أمس الأول.
وجاء الاجتماع بعد أن نجح المنسق الأمريكي دنيس روس وبعد ساعات قليلة من وصوله إلى المنطقة، في جمع الطرفين على مائدة واحدة بعد اكثر من شهر على توقف المحادثات بين الجانبين.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved