Thursday 9th March,2000 G No.10024الطبعة الاولى الخميس 3 ,ذو الحجة 1420 العدد 10024



المملكة وإيران تؤكدان الالتزام باستقرار السوق وتأمين الإمدادات

* الرياض واس
عقد معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي أمس اجتماعا مع معالي وزير النفط الإيراني بيجان زنكنة.
وبحث الوزيران خلال الاجتماع أوضاع السوق البترولية الدولية حيث كان هناك اتفاق على اهمية استقرار السوق البترولية الدولية بما يخدم مصالح الدول المنتجة والمستهلكة على حد سواء.
وقد صدر عن الاجتماع البيان التالي:
التقى معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي بمعالي وزير الطاقة في جمهورية إيران الإسلامية بيجان زنكنة لاستعراض أوضاع السوق البترولية وتوقعاتها والمحافظة على أطر التعاون والتنسيق بين الدول المنتجة للبترول لغرض استقرار السوق.
ولاحظ الوزيران أن مستويات الأسعار المتصاعدة حالياً واستمرار تقلبها ليست في مصلحة الدول المنتجة والمستهلكة مؤكدين التزام بلديهما باستقرار السوق وتأمين الامدادات.
كما اتفق الوزيران على أن أوضاع السوق الحالية ومستقبلها يتطلب قيام الدول المنتجة في أوبك وخارجها بتوفير الكميات الملائمة وبالتوقيت المناسب لموازنة السوق لغرض الوصول إلى مستويات أسعار قابلة للاستمرار وملاءمة للنمو الاقتصادي العالمي واستقرار السوق.
واتفق الوزيران كذلك على استمرار المشاورات بينهما وبين الدول المنتجة قبل المؤتمر الوزاري القادم لمنظمة الأوبك.
وحضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وكيل وزارة البترول لشؤون البترول وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز المستشار بوزارة البترول والثروة المعدنية ووكيل الوزارة لشؤون الشركات الأستاذ عبدالرحمن بن محمد عبدالكريم وعدد من كبار المسؤولين في وزارة البترول والثروة المعدنية.
وكان معالي وزير النفط في جمهورية إيران الإسلامية بيجان زنكنة قد وصل إلى الرياض صباح أمس حيث كان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن ابراهيم النعيمي والمستشار بمكتب معاليه الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز المهنا والسفير الإيراني لدى المملكة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved