Thursday 9th March,2000 G No.10024الطبعة الاولى الخميس 3 ,ذو الحجة 1420 العدد 10024



بتوجيهات سمو النائب الثاني
وزارة الدفاع تشارك في خدمة ضيوف الرحمن مشاركات طبية والطائرات العمودية تراقب السير

* الرياض واس
تشارك وزارة الدفاع والطيران بكافة امكاناتها لخدمة ضيوف بيت الله الحرام في موسم حج هذا العام 1420ه تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه.
واوضح مدير عام إدارة الشؤون العامة للقوات المسلحة العميد إبراهيم بن محمد المالك في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان مشاركات القوات المسلحة تشمل المنطقة الغربية ومنطقة الطائف ومنطقة المدينة المنورة حيث اسندت لهذه المناطق مهمة الاسناد الإداري والفني لأجهزة وزارة الدفاع والطيران المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن.
وحول مشاركة القوات الجوية بيّن العميد المالك انها تشمل مجموعة من الطائرات العمودية لنقل عدد من المسؤولين لمراقبة السير في المشاعر المقدسة وتفقد الخدمات المقدمة للحجاج بالاضافة الى نقل مندوبي وسائل الإعلام لبث تحرك الحجيج في المشاعر المقدسة الى جميع انحاء العالم الإسلامي ونقل عدد من المسؤولين لمراقبة الوضع الصحي وتقديم المساندة والاسعاف الى الجهات المعنية.
واشار الى ان مشاركة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تشتمل على مستشفى في منى يضم عددا من العيادات التخصصية المختلفة وعددا من وحدات الاسعاف والفرق الطبية والمستوصفات الميدانية المنتشرة في المشاعر المقدسة والمجهزة بأحدث الامكانات الطبية لتقديم خدمات صحية للحجاج بالاضافة الى مشاركة الخدمات الطبية بمجموعة من طائرات الاخلاء الطبي والتي جهزت بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لنقل الحالات التي تستدعي نقلها الى مستشفى القوات المسلحة.
وتطرق العميد المالك الى مشاركة إدارة الشؤون الدينية للقوات المسلحة في موسم حج هذا العام لافتا الى انها تقيم معسكرا للتوعية الإسلامية بمنى لاستقبال الحجاج والرد على اسئلتهم واستفساراتهم فيما يتعلق بالحج ومناسكه.
كما تنظم الشؤون الدينية خلال ايام الحج العديد من المحاضرات والندوات في مراكز التوعية في منى وعرفات وتوزيع العديد من الكتب والنشرات الدينية التي تتعلق بالحج ومناسكه.
وافاد ان إدارة الشؤون العامة للقوات المسلحة تشارك في حج هذا العام ببعثة إعلامية لتغطية مشاركات وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة وتسهيل مهام مندوبي وسائل الإعلام في التغطيات وتزويدهم بنشاطات القوات المسلحة.
وألمح الى ان الإدارة تقوم بإعداد حلقات خاصة تذاع يوميا من برنامج القوات المسلحة وتتضمن تغطية شاملة عن مشاركة القوات المسلحة بالاضافة الى إعداد تقارير تلفازية وابراز المشاركات من خلال وسائل الإعلام المختلفة الى جانب استقبال وتسهيل تنقلات ضيوف وزارة الدفاع والطيران في المشاعر المقدسة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved