Thursday 9th March,2000 G No.10024الطبعة الاولى الخميس 3 ,ذو الحجة 1420 العدد 10024



مشغولة باليد وتحمل صورة الملكة بلقيس
خمسة ملايين دولار سعر سجادة مصنوعة من وبر الجمال في دبي

* دبي أ,ف,ب
تسترعي سجادة مصنوعة من وبر الجمال ومعروضة للبيع بمناسبة مهرجان دبي للتسوق انتباه وحشرية الزوار بسبب السعر الخيالي الذي يطالب به صاحبها اللبناني ثمنا لها.
فقد أكد ياسر عبدالكريم رعد 34 عاما صاحب السجادة المشغولة باليدوتحمل صورة بلقيس ملكة سبأ، تحيط بها 12 خادمة، ان تاريخ صنعها يعود الى 400 عام على الأقل.
وقال وهو يعرض هذا العمل الثمين اطلب خمسة ملايين دولار ثمنا لهذه السجادة لأنها ذات قيمة لا يمكن تقديرها .
وتحمل أطراف السجادة قصائد مكتوبة بالخط الفارسي, ويبلغ طولها مترين وعرضها مترا واربعين سنتم, وقد حاكها شخص يدعى محمد تقي باقي في مدينة قم الايرانية المقدسة، كما قال رعد.
وأوضح قائلا: اشترى والدي ورجل أعمال ايراني يدعى احمد علي مكتباي هذه السجادة في لبنان منذ 60 عاما بما يعادل مليون دولار من طبيب ايراني كان يريد السفر الى لندن لبيعها هناك .
وأكد صاحب السجادة لقد حصلت على عروض لبيعها بمليون دولار, ولكني لن أبيعها بأقل من خمسة ملايين دولار ,وقال ان الفنان نفسه قام بحياكة سجادة مماثلة تحمل رسم الملك سليمان الذي تزوج، بحسب التقليد، من ملكة سبأ، ولكن هذاالعمل الذي كان يملكه شاه ايران اختفى منذ الثورة الاسلامية في 1979,ويعرض حوالي 100 ألف سجادة وخصوصا من ايران والعراق وتركيا في واحة من سجاد داخل خيمة فسيحة جدا اقيمت بمناسبة مهرجان دبي للتسوق الذي يقام سنويا.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved