Thursday 9th March,2000 G No.10024الطبعة الاولى الخميس 3 ,ذو الحجة 1420 العدد 10024



نجم النصر الصاعد علي يزيد يقول
أنا اللاعب الوحيد الذي لعب مباريات دولية أكثر من المحلية!!
ظروفي العائلية حرمتني سان جيرمان وقريباً ستعرفون من هو علي يزيد!!

* حوار : عبدالسلام السبعان
اللاعب النصراوي الشاب علي يزيد من اللاعبين الذين اكدوا حضورهم القوي هذا الموسم واستطاع بأدائه الرائع ان يفرض اسمه على الخارطة النصراوية مؤكدا في نفس الوقت على ان يكون النجم النصراوي القادم,, الجزيرة التقت اللاعب علي يزيد في هذا الحوار:
* نجحت في فرض اسمك على التشكيلة الرئيسية رغم وجود لاعبين كبار كيف تم ذلك؟
بكل صراحة احمد الله على قدرتي مزاحمة هؤلاء النجوم بعد اصرار مني على البروز بشكل جيد حتى اجد لنفسي مكانا في الفريق واعتقد بأن لمساعدة زملائي اللاعبين ومساهمتهم خاصة النجم الكبير محيسن الجمعان دور في ذلك وان كنت اقول بأن السبب الرئيسي في وجودي مع الفريق هو توفيق الله ودعاء الوالدين فرضاهم عليّ هو السبب الاول, ووجود الجو الملائم داخل النادي النصراوي يجبر اي لاعب على البروز في المباريات وانا لازلت في اول الطريق واتمنى ان اساهم في تحقيق بطولة للنصر وجماهيره الغالية عليّ.
* كيف كان تعامل مدرب الفريق (ميلان) معك؟
ميلان مدرب رائع فقد اعطاني الفرصة التي كنت انتظرها من زمان لخدمة النصر واتمنى ألا اضيعها وسوف اسعى لتثبيت قدمي في الفريق وانا اشكر ميلان لانه قدر موهبتي (البسيطة) وهو يعتبر المدرب الاول في تقديري للجماهير النصراوية.
* هل صحيح بأنك تمرنت مع فريق باريس سانجرمان الفرنسي؟
في الحقيقة لم اؤد مع الفريق الفرنسي اي تمارين ولكن كانت هناك نية من الامير عبدالرحمن بن سعود ان يتكفل بكامل مصاريف الاقامة والسكن ولكن ظروفي العائلية عاقت في ذلك فقد اجبرت على عدم تحقيق هذه الامنية التي كنت اتمنى ان تتحقق.
* لماذا لم نشاهدك مع المنتخب الاولمبي والشباب؟
انا شاركت مع المنتخب لدرجة الشباب ولكن الاصابة هي التي ابعدتني عن التشرف بتمثيل المنتخب السعودي لدرجة الشباب وبعد الاصابة لم يقتنع مدرب المنتخب بمستواي حسب ما قيل لي اما المنتخب الاولمبي فاسأل القروني عن السبب فهو المدرب وهو يعرف السبب ولديه الجواب المقنع.
* كيف كانت بدايتك مع الفريق النصراوي وكيف سجلت في النادي؟
سجلت للنصر لاني احب النصر وانا جيت بنفسي للنادي وطلبت ان اسجل ولعبت بعض المباريات مع فريق الشباب بعده تم تسجيلي، ولو لم يسجلني النصر لذهبت للمدرج لتشجيع الفريق من هناك فانا لاعب نصراوي ولا احلم لغير النصر ابدا.
* من المدرب الذي قدمك للكرة وللجماهير؟
يعتبر المدرب الهولندي (هيق همبوك) هو من قدمني للكرة السعودية وميلان المدرب الحالي للفريق هو الذي قدمني للكرة النصراوية.
* كيف ترى حظوظ الفريق النصراوي في المربع وهناك احتمال ملاقاته للاتحاد والاهلي حيث لم يستطع النصر الفوز على هذين الفريقين من بد فرق السعودية؟
ليس ضروريا ان تتغلب على الاهلي او الاتحاد حتى تكون تستحق الدوري فالوصول اولا للمربع، بعده يختلف دور الفريق خاصة بأن هناك فترة راحة طويلة يستعد الفريق بشكل ثان لانه ستكون شبيهة بمباريات الكؤوس وتحتاج لتكتيك معين والى لاعبي خبرة,, واذا تقابلنا مع الاتحاد او الاهلي فيجب ان نفوز فلا مكان للتعادل او الخسارة وهذا شعار النصر في مباريات المربع ان شاء الله.
* انت من تسبب في خسارة الفريق الهلالي امام النصر بضربة الجزاء كيف كان شعورك بعد انتهاء المباراة.
* ان اكون السبب في فوز النصر في اي مباراة هذا ما اسعى له دائما وليس شرطا ان اسجل هدفا باسم علي يزيد فالمهم النصر ثم النصر سواء عن طريق بهجا او الغشيان او القرني فكلنا نلعب من اجل النصر والنصر فقط.
وعن شعوري بالفوز على الهلال طبيعي اني كنت سعيدا جدا صحيح إن الهلال فريق مثله مثل الفرق الاخرى ولكنه يظل هناك تنافس تقليدي بين الفريقين يشعر به الجماهير اكثر من اللاعبين واتمنى ان اكون سببا في سعادة الجماهير الصفراء.
* هل صحيح بأنك شاركت امام الهلال وانت تشكي من الم في (المعدة)؟
نعم كان الالم بدأ من قبل المباراة بساعة تقريبا وزاد اثناء المباراة واثناء الاستراحة بين الشوطين كنت مستلقى في غرف اللاعبين وكان البعض يضحك على طريقة جلستي ولكن ولله الحمد زال الالم بعد فوز النصر العالمي ولم اعد اشعر بالالم ابدا.
* هل عرضت عليك الادارة النصراوية الفنيلة رقم (9) وانت رفضت هذا الرقم لانه لماجد عبدالله النجم المميز؟
ابداً لم يحدث هذا ولكن لبس رقم لاعب كبير مثل ماجد عبدالله شرف لأي شخص وليس لاعبا فقط فأنا احاول ان اقدم مستويات تشفع لي بأن العب مكان ماجد عبدالله وليس فانيلته ولو عرضت عليّ الادارة هذا فلكل حادث حديث.
* هل صحيح انك النجم الذي سينسي الجماهير النصراوية النجم ماجد عبدالله؟
النجم ماجد عبدالله هو عميد لاعبي العالم ولم يخرج في الملاعب السعودية لاعب مثل ماجد عبدالله ولن أنسي الجماهير النصراوية ماجد عبدالله فماجد باق في ذاكرة كل نصراوي وكل لاعب تعامل مع هذا اللاعب الفنان سواء في الملعب او النادي.
* لقاؤكم امام الشباب في كأس ولي العهد كيف تراه؟ وهل القرعة كانت ظالمة؟
فريق الشباب فريق كبير فهذا الليث لا يستهان به فنادي الشباب له نجومه الذين اثروا الكرة السعودية سواء في الدوري السعودي او مع المنتخب وهو فريق له ماضيه الحافل بالانجازات ولقاؤنا معه سيكون لقاء قويا لان فريق النصر ايضا يعتبر نداً للشباب واتمنى ان يكون الفوز من نصيبنا وان يتسم اللقاء بالروح الرياضية اما بخصوص القرعة فهذه مباراة كؤوس وهي حظ ونصيب.
* تهيأت لك اكثر من فرصة امام الهلال والاتحاد ولم تستطع تسجيلها هل ستكون هذه سمة في علي يزيد؟
ليس ضياع فرص لي امام الهلال والاتحاد ان هذا يعني انها سمة امام هذين الفريقين بل بالعكس اني ابذل قصارى جهدي في تسجيل الاهداف فهي من تخصص المهاجمين وانا احد هؤلاء المهاجمين واكبر دور لي تسجيل الاهداف وليس ضياعها وفي المستقبل القريب ستعرفون من هو علي يزيد.
* انت مهاجم في بدايتك من هم نجومك المفضلين في الكرة السعودية؟
اكيد من غير النجم الكبير ماجد عبدالله في العقد السابق وهو بدون منازع اما في الوقت الحالي فكثير منهم بارزون امثال طلال المشعل والحسن اليامي وحسين علي من الاتفاق وغيرهم والسويلم ايضا من النصر اعتقد بأنه بحاجة لفرصة اكبر حتى يظهر بمظهر افضل من الآن.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved