Thursday 9th March,2000 G No.10024الطبعة الاولى الخميس 3 ,ذو الحجة 1420 العدد 10024



وصلت سراييفو أمس
أولبرايت تحضر إعلان إقليم برتشكو المحايد

* سراييفو أ,ف,ب
وصلت وزيرة الخارجية الامريكية مادلين أولبرايت أمس الأربعاء الى البوسنة في زيارة تستغرق يومين ستحضر خلالها خصوصا الاعلان الرسمي عن قيام اقليم برتشكو شمال شرق البلدي المحايد.
ومن المقرر ان تجري أولبرايت التي وصلت الى سراييفو قادمة من براغ، مباحثات مع مسؤولين في المعارضة البوسنية قبل ان تتوجه الى برتشكو حيث يتوقع احياء احتفال بمناسبة اعلان الوضع الجديد للبلدية بعد الظهر.
ومنذ انتهاء الحرب في البوسنة 1992 1995 تنقسم بلدية برتشكو الى كيانين بوسنيين: اتحاد كرواتي مسلم، وجمهورية سربسكا صربية ، ولكن مدينة برتشكو نفسها تقع داخل كيان جمهورية سربسكا.
وكان قرار التحكيم الذي أصدره القاضي الأمريكي روبرتس أوين في آذار / مارس 1999م انتزع من صرب البوسنة السيطرة على مدينة برتشكو الاستراتيجية التي كانوا احتلوها في 1992م.
وسيتم وضع بلدية برتشكو الخارجة عن سيطرة أي من كياني البوسنة، تحت سلطة الدولة الفدرالية، وستمنح صلاحية ادارتها الذاتية المتعددة الاتنيات.
ومن المقرر ان تلتقي أولبرايت في سراييفو، بعد احتفال برتشكو، أعضاء الرئاسة البوسنية الثلاثية، المسلم علي عزت بيغوفيتش الذي يترأس الدورة الحالية، والكرواتي انتي يلافيتش والصربي زيفكو راديسيتش.
وستجري أولبرايت اليوم الخميس في سراييفو محادثات مع الرئيس المونتينيغري ميلو ديوكانوفيتش قبل ان تتوجه الى بانيا لوكا شمال غرب حيث ستلتقي مسؤولين من صرب البوسنة قبل ان تغادر البوسنة في وقت متأخر من بعد الظهر في طريقها الى بروكسل.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved