Thursday 9th March,2000 G No.10024الطبعة الاولى الخميس 3 ,ذو الحجة 1420 العدد 10024



وزير الخزانة قدم الطلب
البيت الأبيض يطلب من الكونغرس إلغاء ديون موزمبيق

* واشنطن ا ف ب
طلب وزير الخزانة الاميركية لورانس سوميرس من الكونغرس امس الموافقة على الغاء ما تبقى من ديون متوجبة على موزمبيق للولايات المتحدة بسبب الفيضانات التي تواجهها,وقال ان الغاء الديون ليس فقط واجبا اخلاقيا بل هو ايضا استثمار اقتصادي جيد بفتح المزيد من الاسواق لصادراتنا بالاضافة الى مساعدة الدول النامية للخروج من الفقر.
وتعتبر مجموعة اوكسفام اميركا ان ديون موزامبيق تصل الى 87 مليون دولار هذا العام بينها 57 مليون ديون ثنائية و 30 مليون متعددة.
واعلنت دول اخرى بالاضافة الى الولايات المتحدة عن نيتها المشاركة في الجهود المتعددة الاطراف داخل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي من اجل تقليص الديون المتوجبة على موزمبيق.
واشار سوميرس الى ان الولايات المتحدة كانت ألغت منذ عام القسم الاكبر من الديون الثنائية المترتبة على موزمبيق وما تبقى هو زهيد.
وحث وزير الخزانة الاميركي الذي كان يتحدث محاطا بمسؤولين دينيين وآخرين عن منظمات غير حكومية، اعضاء الكونغرس على التصويت على المبالغ الضرورية من اجل الغاء ديون موزمبيق عندما يتم التصويت على ادراج مبالغ اضافية في الميزانية بحلول نهاية الشهر الجاري.
يذكر ان حوالي 950 الف شخص تضرروا من الفيضانات التي تشهدها موزمبيق, وجاء في احصاء شبه رسمي ان حوالي 400 شخص لقوا حتفهم ولكن الحصيلة سترتفع بدون شك.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون تشكيلية

مقـالات

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved