Monday 13th March,2000 G No.10028الطبعة الاولى الأثنين 7 ,ذو الحجة 1420 العدد 10028



أعلن ترحيبه بالمشاركة وأثنى على دقة التنظيم
العقاد: مهرجان البحرين من أرقى المهرجانات العربية تنظيماً

* البحرين الجزيرة
اعلن المخرج العربي مصطفى العقاد عن ترحيبه بالمشاركة في مهرجان السينما العربية الاول بالبحرين الذي من المقرر ان تنطلق فعالياته في الخامس والعشرين من مارس الجاري,وقال العقاد مخرج فيلم الرسالة وعمر المختار في رسالة بعث بها لمدير المهرجان المخرج بسام الذوادي انه سيبذل قصارى جهده لكي يتمكن من حضور المهرجان والمشاركة في فعالياته لانه من مؤيدي اي مهرجان سينمائي عربي مقتنع تماما بأهمية المهرجانات في تنشيط وخلق اجواء مؤاتية لصناعة السينماوخاصة في الخليج.
وكانت ادارة المهرجان قد وجهت الدعوة للعقاد الذي يتخذ من هوليوود مقرا لاعماله للمشاركة في المهرجان كضيف شرف.
وزاد العقاد في رسالته للذوادي بانه يعتقد ان مهرجان السينما العربية بالبحرين من ارقى المهرجانات العربية تنظيما لانه استشف ذلك من المنشورات التي ارسلت اليه مع رسالة الدعوة.
وقال: من المنشورات التي ارسلتموها، اخذت فكرة انه ارقى واحسن مهرجان عربي تنظيما اريد ان اهنئكم مسبقا لان النجاح هو في التحضير والباقي يتوقف على الحضور,, اما ان يكونوا ضيوفا ويجلسوا في قاعات الفندق وينتقدوا الصغيرة والكبيرة واما ان يشاركوا في انجاحه , واضاف العقاد بانه يعتقد ان هذا المهرجان لن يفشل لانه على العكس من مهرجانات كثيرة حيث الفوضى في التحضير من البداية لذا فانه يعتقد بان مستوى وطريقة التنظيم في مهرجان البحرين تدفعه لكي يهنىء القائمين عليه مسبقا بالنجاح.
ومن جهتها اعربت الفنانة ليلى علوي عن سعادتها بالحضور للبحرين مجددا للمشاركة بأول مهرجان للسينما العربية,وابلغت علوي مدير الهرجان المخرج بسام الذوادي انها متشوقة للمجيء مجددا للبحرين خاصة وان انطباعاتها ايجابية للغاية بعد التجربة الناجحة للتنظيم في ايام السينما المصرية الجديدة.
وكانت ليلى علوي واحدة من خمسة وعشرين نجما ومخرجا وناقدا شاركوا في ايام السينما المصرية الجديدة التي نظمها النادي في اكتوبر من العام 1993 وهي تظاهرة كرست من اجل القاء الضوء على الاتجاه الجديد في السينما المصرية الذي نهض على اكتاف جيل جديد من المخرجين الشبان من امثال شريف عرفة وداود عبدالسيد وخيري بشارة ومحمد خان ورافت الميهي ورضوان الكاشف وسعيد حامد.
وقالت ليلى علوي ان ايام السينما المصرية الجديدة كانت ناجحة بامتياز في التنظيم لذا فانها متشجعة جدا للمشاركة في مهرجان السينما العربية الاول من واقع هذه الخبرة ولدعم فكرة المهرجان واهدافه ايضا .
ويشارك في هذا المهرجان الذي ستنطلق فعالياته في الخامس والعشرين من مارس وتستمر حتى الحادي والثلاثين منه، اكثر من 170 من المدعوين من النجوم والمخرجين والمنتجين والنقاد العرب والاجانب بالاضافة الى رؤساء مهرجانات سينمائية عربية واجانب.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved