Monday 13th March,2000 G No.10028الطبعة الاولى الأثنين 7 ,ذو الحجة 1420 العدد 10028



في حفل تكريم المعلّمي
الشعراء يتبارون في الاحتفال بنصرته للفصحى

* الرياض سهم الدعجاني
بحضور معالي الشيخ محمد بن جبير رئيس مجلس الشورى وسعادة المربي الفاضل عثمان الصالح، اقام المهندس عبد الله يحيى المعلمي عضو مجلس الشورى حفل عشاء بمنزل والده الفريق يحيى المعلمي عضو مجمع اللغة العربية بالقاهرة احتفالاً باختياره الشخصية الثقافية لهذا العام في المهرجان الوطني للتراث والثقافة وحصوله على ميدالية الملك عبدالعزيز.
تميّز الحفل بحضور عدد من الشعراء في مقدمتهم اللواء متقاعد الشاعر محمد حسن العمري، الذي اعتبر اختيار الفريق المعلمي الشخصية الثقافية لهذا العام، تكريما للثقافة والأصالة وحب الفصحى، وألقى قصيدة بهذه المناسبة صوّر فيها واقعه مع التقاعد ولخّص مسيرته الوظيفية في خدمة الوطن، وقد تفاعل الحضور مع ابياته ولذعاته الاجتماعية، كما شارك الدكتور احمد الخاني بقصيدة احتفالية بهذه المناسبة وغيرها من القصائد التي طلبها الحضور.
حظي الحفل بحضور عدد من اعضاء مجلس الشورى منهم معالي الدكتور الشيخ صالح بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام والدكتور عبدالرحمن الشبيلي رئيس مجلس ادارة مؤسسة الجزيرة والدكتور احمد الضبيب والدكتور محمد آل زلفة وغيرهم.
المهندس عبد الله المعلمي رغم بعده عن الادب وفنونه، إلا ان حضور تلك الليلة أكبر له اسلوبه الراقي في الحديث عن العديد من القضايا الثقافية مما اعطاهم دليلاً صادقاً على تأثره بوالده الفريق يحيى المعلمي الذي أوقف حياته على نصرة الفصحى والدفاع عن حياضها امام هجمات دعاة العامية وانصار الشعر العامي.
الحفل تميّز بالتلقائية والبساطة وطرح العديد من القضايا في المشهد الثقافي السعودي، خاصة عندما دار نقاش علمي بين معالي الدكتور صالح بن حميد ومضيف الحفل المهندس عبد الله المعلمي حول ماكتبه الاستاذ عبده هاشم رئيس تحرير عكاظ حول حوار مع الدكتور ابن حميد الذي قال ان ذلك حوار حصل بالفعل مع الدكتور عبده هاشم عن عدد من القضايا الأدبية.
ولكن الدكتور عبده هاشم اضفى عليه الشيء الكثير من اسلوبه الصحفي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved