Monday 13th March,2000 G No.10028الطبعة الاولى الأثنين 7 ,ذو الحجة 1420 العدد 10028



وزير النفط العماني: أوبك ستقرر رفعاً محدوداً للإنتاج لا يؤثر على الأسعار بشكل كبير

* مسقط أ,ف,ب:
صرح وزير النفط العماني محمد الرمحي أمس الاحد إثر لقاء عقده مع نظيره الايراني بيجان نمدار زنغانة، انه يتوقع ان تقرر منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك رفعا محدودا للانتاج لا يؤدي عن تدني اسعار النفط الخام.
وقال الوزير العماني الذي لا تنتمي بلاده الى اوبك: ان المباحثات تطرقت الى أوضاع اسواق النفط العالمية وتم تبادل الآراء حول كل ما من شأنه استقرار تلك الاسواق .
ونقلت وكالة الانباء العمانية عن الرمحي قوله: ان الاجتماع القادم لأوبك في 27 آذار/ مارس في فيينا سيأخذ في الاعتبار زيادة الانتاج بحيث لا تؤثر على انخفاض الاسعار بشكل كبير .
وكانت سلطنة عمان انضمت الى اتفاق اذار/ مارس 1999 بين الدول المنتجة للنفط بغية خفض الانتاج كما خفضت انتاجها بمقدار حوالي 60 ألف برميل في اليوم ليصبح في حدود 810 الى 820 ألف برميل في اليوم.
وكان وزير النفط الايراني أعلن لدى وصوله الى مسقط مساء أمس الأول ان بلاده لم تتخذ قرارا بعد حول احتمال رفع انتاجها من النفط الخام, مشيرا الى ان أعضاء أوبك سيتخذون قرارا بالاجماع حول هذه المسألة.
ويشار الى ان وزير النفط الايراني الذي زار الاربعاء المملكة اتجه الى الامارات العربية المتحدة امس الاحد لمتابعة مشاوراته قبل انعقاد اجتماع اوبك في فيينا.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved