Monday 13th March,2000 G No.10028الطبعة الاولى الأثنين 7 ,ذو الحجة 1420 العدد 10028



في موقع عربي جديد
أرسل أغنيتك المفضلة بالنص لمن تحب على هاتفه الجوال والثابت
موقع الأغاني ليس بالمجان وبإمكانك التجريب في محاولتين فقط

* الجزيرة مكتب القاهرة عبدالسلام لملوم
شهدت شبكة الانترنت في الآونة الأخيرة ازدهار تجارة من نوع جديد هي خدمة ارسال الرسائل القصيرة إلى أي هاتف جوال في أي مكان من العالم.
وهناك عدة مواقع على شبكة الانترنت تتيح هذه الخدمة مقابل مبالغ مالية زهيدة من بينها موقع www.info-call.com
وشركة Locust البريطانية وعنوانها على الشبكة هو www.dawmraid. demon.co. uk
وموقع www.esms.com
لكن أبرز هذه المواقع وأهمها على الإطلاق بالنسبة للمستخدم العربي هو موقع www.songees.com الذي دخل الخدمة في 23 فبراير الماضي وهو مملوك لشركة اليكترونيك سيرفس اللبنانية ومقرها بيروت.
ويتميز الموقع ببساطة التصميم وسهولة الاستخدام بحيث يسهل على أي مستخدم جديد لشبكة الانترنت الاستمتاع بالخدمات التي يقدمها وهي عديدة لكن أبرزها خدمة ارسال أغنية إلى أي صديق في أي مكان في العالم على رقم هاتفه العادي المنزلي أو الجوال في أي مناسبة اجتماعية.
ويمكن إرفاق الأغنية برسالة نصية قصيرة تظهر على شاشة هاتف الشخص المستقبل كأن تقول له مثلاً وحشتني,, أو كل سنة وانت طيب وغيرها من الجمل التي تتماشى مع المناسبة الاجتماعية المقصودة.
وبعد مدة لا تزيد عن ثلاث أو أربع دقائق يدق جرس الهاتف الخاص بالشخص المستقبل وعندما يفتح الاتصال يستمع إلى رسالة صوتية باللغة الإنجليزية تقول له: إن هذه الأغنية مهداة لك من فلان, ويبدأ في إذاعة الأغنية بينما تظهر على الشاشة الرسالة النصية المرفقة بها.
ويقدم موقع www.songees.com تسجيلات واضحة ونقية بأكثر من 18 مناسبة اجتماعية.
ومن بين هذه الأغاني هناك أكثر من 160 أغنية عربية بأصوات مشاهير المطربين مثل أم كلثوم وفيروز وكاظم الساهر وملحم بركات وسميرة سعيد وهشام عباس وإيهاب توفيق وعمرو دياب ومصطفى قمر ونبيل شعيل وديانا حداد وعبدالمجيد عبدالله ومحمد المازم ونوال الزغبي ووردة ونجوى كرم وهاني شاكر وعاصي الحلاني وجورج وسوف وحكيم وأدونيس عقل وسيمون حدشني وهشام الحاج والشاب خالد والشاب فاضل وطلال سلامة وعزار حبيب ورامي عياش وبسيمة وأمينة وسامي كلارك ورشيد طه ومحمد جمال وجوزيف نصيف وربيع الخولي وغيرهم.
كما تضم القائمة أيضا أغاني باللغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية بأصوات مشاهير المطربين الغربيين مثل ماريا كاري ولوسيانو بافاروتي والفيس بريسلي وويتني هيوستن وديانا روس وكيني روجرز وجورج مايكل وانريكو ماسياس وتينا تيرنر وجاكي مارتن ولورين هيل وسيلين ديون وفرانك سيناترا.
كما أن هناك أغاني للفرق الأوروبية والأمريكية الشهيرة مثل سبايس جيرلز وسكوربيون وال بي جيز وأبا وباك ستريت بوينر وأكوا وبويزون والبوني ام وستينج.
وللاستمتاع بخدمات الموقع ما عليك إلا أن تقوم بتسجيل بياناتك الشخصية مثل الاسم وعنوان البريد الالكتروني الخاص بك وتاريخ ميلادك والبلد الذي تقيم فيه ورقم هاتفك سواء كان منزليا أو جوالا والجنس ذكر أو أنثى ثم تجيب على سؤال حول كيفية تعرفك على هذا الموقع.
وبعد اتمام التسجيل اضغط على طلب التسجيل sign فيقوم الموقع بعد ذلك بإرسال كلمة المرور الخاصة بك إلى عنوان بريدك الالكتروني في مدة لا تزيد عن خمس دقائق.
وعندما ترغب في ارسال أغنية لصديق أو أي شخص ما في أي مناسبة تقوم بتسجيل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك وبعد ذلك ينقلك الموقع إلى صفحة أخرى لاختيار المناسبة المقصودة من القائمة الموجودة على يمين المتصفح ثم استعراض الأغاني المتعلقة بهذه المناسبة لاختيار الأغنية المطلوبة ويمكن للمستخدم الاستماع إلى الأغنية قبل ارسالها من خلال الضغط على علامة الصوت الموجودة إلى اليسار من اسم الأغنية.
بعد ذلك تنتقل إلى صفحة تسجيل البيانات الخاصة بعملية الارسال وتشمل اسم المستقبل (المرسل إليه) ورقم هاتفه واسم المرسل (صاحب الاهداء) والرسالة النصية التي سيتم ارفاقها مع الأغنية ثم الضغط على أمر إرسال (send) وبعد دقائق قليلة تصل الأغنية إلى مستقبلها في أي مكان من العالم.
وقد قمنا باختيار هذه الخدمات من خلال ارسال أربع أغان إلى أربعة من الأصدقاء على هواتفهم المحمولة في أربعة أماكن مختلفة وكانت النتيجة أكثر من رائعة إذ تم الاستقبال والاستماع إلى الأغاني في منتهى الوضوح والنقاء لكننا لن نختبر خدمة الإرسال إلى الهواتف العادية.
ويقدّم الموقع خدمة أخرى للمشتركين هي دفتر العناوين phone book التي تتيح للمستخدم تسجيل الهواتف الخاصة بأصدقائه ومعارفه بحيث لا يحتاج إلى إعادة كتابتها في كل مرة.
كما أن هناك خدمة المذكر الشخصي (PERSONAL REMINDER) ويتم من خلالها تذكير المشترك بالمناسبات الاجتماعية الخاصة به وبأصدقائه عن طريق البريد الإلكتروني ويضم الموقع خدمات أخرى مثل تغيير العملات والبحث عن أغان معينة غير موجودة في القوائم, ويمكن للمشترك الاستمتاع بإهداء اغنيتين فقط بالمجان بعد تسجيل بياناته وبعد ذلك يدفع دولارا أمريكيا واحدا مقابل كل أغنية يتم ارسالها عبر الموقع.
ويقبل الموقع التعامل بمعظم أنواع البطاقات الائتمانية المعروفة دوليا مثل (ماستر كارد فيزا كارد وغيرها من البطاقات).
وتؤكد الشركة المالكة لعملائها أن خدماتها مؤمنة ومحمية بحيث يمكن التعامل من خلالها بأمان تام دون خوف من السطو على الأرصدة المالية الخاصة بالعملاء.
وتحذر من ادخال أي بيانات شخصية وهمية أو غير صحيحة أو استخدام الموقع في عمليات غير قانونية لأنها ستقوم بإلغاء الاشتراك فورا واتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تكفل لها الحفاظ على حقوقها.
وأخيرا يمكن للراغبين زيارة الموقع على العنوان التالي:
www.songees.com

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved