Monday 13th March,2000 G No.10028الطبعة الاولى الأثنين 7 ,ذو الحجة 1420 العدد 10028



مقدمة من حكومة خادم الحرمين
35 طناً من المواد الغذائية والطبية إلى العاصمة الكوسوفية

* جدة برشتينا واس
غادرت أمس مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة طائرة اغاثة سعودية متوجهة الى مطار العاصمة الكوسوفية برشتينا وهي محملة بالمواد الغذائية والطبية.
وتشتمل الحمولة على 1500 كرتون محاليل طبية بواقع تسعة اطنان و200 كرتون تمر و38 كيس سكر و304 أكياس من الارز و95 كرتون حامل مكبرات صوت و44 كرتون بطانيات و21 كرتون ملابس و4 كراتين احذية و30 كرتون مكرونة و20 كرتون فول و15 بالة من البطانيات.
ويبلغ الوزن الاجمالي للحمولة ثلاثين طنا من المواد المتبقية التي ارسلتها اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة شعب كوسوفا والشيشان.
من جهة اخرى وصلت الى العاصمة الكوسوفية برشتينا أمس خمسة أطنان من مختلف الادوية مقدمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود الى الشعب الكوسوفي المسلم الذي يعاني من نقص حاد في الدواء والعلاج.
وسيتم توزيع هذه الكمية على كافة المستشفيات والمراكز الصحية والعلاجية في كوسوفا.
الجدير ذكره ان هذه الدفعة تأتي في نطاق المساعدات التي تقدمها المملكة الى الشعب المسلم في كوسوفا للتخفيف من معاناته التي تكبدها بسبب الاعتداءات الصربية.
من جهة أخرى افتتح الدكتور فارس الهادي المدير التنفيذي للجنة السعودية المشتركة لاغاثة شعب كوسوفا والشيشان امس عيادة ختان جديدة بمدينة جيلان القريبة من العاصمة الكوسوفية برشتينا بعد ان قامت اللجنة بتجهيز العيادة بجميع المعدات والمستلزمات الطبية.
الجدير ذكره ان القسم الصحي باللجنة قد قام بتنفيذ حملات الختان في العديد من المدن والقرى الكوسوفية بمعدل خمسين طفلا يوميا في كل مركز كما تقوم اللجنة بعمل عيادات ختان متنقلة اسبوعيا خلال اجازة نهاية الاسبوع الى مختلف القرى.
وبين الدكتور احمد السلامة المشرف على متابعة العيادات انه سيتم التوسع في افتتاح عشر عيادات ختان اخرى لتغطي كافة انحاء كوسوفا.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved