Monday 13th March,2000 G No.10028الطبعة الاولى الأثنين 7 ,ذو الحجة 1420 العدد 10028



يواجهون السجن مدى الحياة
اتهام زوجة نواز شريف و16 مسؤولاً سياسياً بالخيانة

* كراتشي أ,ف,ب
أعلن مصدر في الشرطة الباكستانية أمس الاحد ان الشرطة سجلت تهمة بالخيانة موجهة لزوجة رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز الشريف و 16 مسؤولا سياسيا آخرين من حزبه.
وهي المرة الأولى التي توجه فيها تهمة الى كلثوم شريف التي حاولت تعبئة حزب زوجها (الرابطة الاسلامية الباكستانية) بعد الاطاحة بنواز شريف في انقلاب عسكري قاده الجنرال برويز مشرف في الثاني عشر من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي.
وأعلن حامد تهيم مفوض الشرطة الذي سجل الاتهام ان اتهاما بالخيانة رفع ضدهم لأنهم أدلوا بخطب استفزازية ضد القوات المسلحة وحرضوا على الحقد تجاه الحكومة .
وقالت الشرطة ان هذا الاتهام الذي قد يعرضهم الى السجن مدى الحياة سجل في حيدر أباد جنوب أمس الأول بعد يومين من ادلاء زوجة شريف والمسؤولين السياسيين الآخرين بخطب وصفت بأنها شديدة اللهجة خلال مؤتمر للرابطة.
وقال المفوض ان التهمة نفسها وجهت الى الوزير الفدرالي السابق حليم صديقي والوزيرة السابقة المكلفة شؤون المرأة تهمينا داولتانا والحاكم السابق لاقليم السند ممنون حسين وعدة مسؤولين آخرين من الرابطة الاسلامية الباكستانية.
وقالت الصحافة ان ما بين ألفين وثلاثة آلاف شخص شاركوا في هذا المؤتمر.
وقال حسين ان كلثوم شريف اكتفت في كلمتها، بالمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق قضائية حول أزمة كرغيل التي اندلعت في إقليم كشمير الهندي عندما احتل انفصاليون موالون لباكستان مواقع استراتيجية منتصف السنة الماضية، الأمر الذي كاد يؤدي بباكستان والهند الى حرب رابعة منذ استقلالهما.
ويحاكم شريف وشقيقه شهباز وخمسة من كبار المسؤولين الحكوميين في كراتشي جنوب حاليا امام محكمة مكافحة الارهاب بتهمة القرصنة الجوية والخطف ومحاولة اغتيال والارهاب, وهو متهم خصوصا بأنه منع طائرة كانت تقل الجنرال مشرف من الهبوط عشية الانقلاب ولكنه أعلن براءته من هذه التهم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved