Monday 13th March,2000 G No.10028الطبعة الاولى الأثنين 7 ,ذو الحجة 1420 العدد 10028



المشاركون رفعوا شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين
وزير الحج افتتح الندوة الإسلامية السنوية لحج هذا العام

* مكة المكرمة واس
افتتح معالي وزير الحج الأستاذ اياد بن أمين مدني أمس الأول الندوة الاسلامية السنوية الكبرى لموسم حج هذا العام 1420ه التي تنظمها وزارة الحج تحت عنوان كيفية تعزيز التواصل الانساني بين الحجاج أثناء موسم الحج وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى في رابطة العالم الاسلامي بمكة المكرمة.
وبدأت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم القى معالي وزير الحج كلمة رحب فيها بالمشاركين في الندوة التي تنظمها الوزارة سنويا وشكرهم على تلبيتهم لدعوة الوزارة.
وعد معاليه هذا التجمع الاسلامي الذي تشهده مكة المكرمة خير فرصة لمثل هذه اللقاءات الخيرة التي يزيد فيها التعارف والتواصل بين أبناء المسلمين مؤكدا ان قوة الاسلام ومساواته وعدله تتجلى في فريضة الحج.
وعبّر عن أمله في أن تكون هذه الندوة فرصة للتواصل والترابط بين المسلمين وملتقى لأرائهم.
بعد ذلك أعلن مدير الندوة الدكتور أبوبكر بن أحمد باقادر عن افتتاح الندوة التي شارك فيها معالي وزير خارجية تايلند ورئيس بعثة الحج التايلندية الدكتور بهيت سودان ورئيس بعثة الحج السنغالية الدكتور روحان امباي وعضو مجلس الدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين,ورفع المشاركون في الندوة خلال كلماتهم شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين وسموالنائب الثاني على ما يجده حجاج بيت الله الحرام من خدمات كبيرة وامكانات ضخمة هيأتها لهم حكومة المملكة من أجل أن يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.
وأكدوا أن فريضة الحج تعتبر مناسبة اسلامية عظيمة يجب على المسلمين ان يستغلوها بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وان تكون مناسبة لزيادة التواصل والتعارف بين أبناء المسلمين.
ودعوا جميع الدول الاسلامية الى تنظيم المحاضرات والندوات التي تعرف الحجاج بكيفية أداء هذا الركن العظيم بما يتوافق مع الشريعة الاسلامية السمحاء.
بعد ذلك جرى نقاش بين المشاركين في الندوة والحضور.
وحضر الندوة عدد من أصحاب المعالي ورؤساء بعثات الحج المشاركة في حج هذا العام.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved