أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd March,2000العدد:10037الطبعةالاولـيالاربعاء 16 ,ذو الحجة 1420

الفنيــة

كوميديا,, دراما,, خيال علمي,, وكل ما
تتمناه من الترفيه تجده على شبكة أوربت
تلاقي قناة امريكا بلاس الترفيهية، بمسلسلاتها الأمريكية المتنوعة نجاحاً وإقبالا منقطع النظير من قبل مشاهديها في مختلف الاقطار العربية.
ومن يدقق في هذه الأسماء The Sopranos,3 rd Rock from The sun, Friends, Er Sports Night وSpin City ، يجد أن جميعها عناوين مشهورة لمسلسلات امريكية شائعة، لكن، تشترك مع بعضها البعض في امرين هامين، الأول انها تبث على قناة أوربت ْ امريكا بلاس، والثاني انها فازت جميعا بجوائز هامة هذا العام:
مسلسل Friends الذي يبث كل يوم جمعة في الساعة 00:17 بتوقيت غرينتش، على الرغم من توقع البعض إمكانية انحسار ضوء الشهرة عنه بعد مضي عدة اعوام على بداية عرضه، ما يزال، ولغاية الآن في قمة النجاح والشهرة مع شخصياته الكوميدية الساخرة الستة (روس، راتشيل، ومونيكا، شاندلير، فيبي، وجوي) وليس هذا فقط، وإنما قد حصل على جائزتين هامتين هما People's Choice وAscap في الوقت نفسه قام اثنان من ممثلي هذا المسلسل الكوميدي (ماثيو بيري، وليزا كودرو) بالمشاركة في فيلمين حققا نجاحاً مذهلا وإقبالا غير متوقع، عنوان الفيلم الاول The whole nine Yards والثاني Hanging up .
أما المسلسل الدرامي ER ، فقد حصد عددا لا بأس به من الجوائز الهامة مثل TV, Sag, People's Choice, Image, Ascap, Golden Reel, Guide، وإيمي، ويبث المسلسل يوم الخميس في الساعة 00:19 بتوقيت غرينتش.
المسلسل 3 rd Rock From the sun الذي انطلق منذ اربع سنوات مضت، قد حصل هذا العام وللمرة الثالثة على جائزة إيمي التلفزيونية.
المسلسل يبث كل يوم ثلاثاء في الساعة 17,30 بتوقيت غرينتش، وأحداثه تدور حول مجموعة من المخلوقات الغريبة مصابة بالجنون، ترسل الى كوكب الأرض لجمع معلومات وبيانات خاصة، فهل سينجحون في هذه المهمة؟
المسلسل الكوميْْْْْْْْْْْْْْْْْدي Sports Night يبث كل يوم اثنين في الساعة 17,30 بتوقيت غرينتش، وتدور احداثه حول مجموعة من الشباب من الجنسين، وهو يركز على وجهات نظرهم المختلفة من كل الزوايا,!!
يحفل البرنامج بالاحاسيس الرقيقة، العواطف الدافئة، والحوارات الذكية والماكرة احيانا من قبل كين غريفي، والجدير بالذكر ان المسلسل قد حصل ايضا على العديد من الجوائز، اهمها جائزة إيمي التي فاز بها العام الماضي.
اما مسلسل The Sopranos أحد مسلسلات الالفية الجديدة والذي انطلق منذ سنة فقط، بدون شك، كان الأكثر إلهاما، فقد فاز هذا العام بعدد كبير من الجوائز الهامة مثل غولدن غلوب، إيمي وTCA .
تدور احداث المسلسل حول احد افراد عصابة المافية في نيوجرسي وحول المشاكل التي يعيشها مع افراد عائلته من جهة، ومع طبيبته النفسية من جهة اخرى!! يبث المسلسل كل يوم ثلاثاء في الساعة 20,00 بتوقيت غرينتش.
واخيرا المسلسل الممتع Spin City يبث يوم السبت في الساعة 17,00 بتوقيت غرينتش، والفائز بجائزتين هذا العام، غولدن غلوب SAG ومؤخرا اعلن ميشيل جي فوكس انه بعد تغطية الحلقات المتبقية لهذا الفصل سيحيل نفسه الى التقاعد بسبب معاناته مع المرض.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved