أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd March,2000العدد:10037الطبعةالاولـيالاربعاء 16 ,ذو الحجة 1420

الفنيــة

العالم فن x فن
إعداد / محمد الجيلي:
المخرج ويلدر يتقلد أرفع وسام ألماني
حصل اسطورة السينما النمساوي المولد ·بيلي ويلدر على وسام الاستحقاق الفدرالي الذي يعد ارفع وسام الماني، وذلك في حفل اقيم له في مدينة لوس انجلوس الامريكية تقديرا لمساهمات ·ويلدر البارزة في عالم السينما.
ومما يجدر ذكره ان ·ويلدر كان قد كتب اول سيناريوهات لافلام في برلين في العشرينات والثلاثينات من بينها (إيميل والمخبر) عام 1931م، وفر الى باريس بعد وصول هتلر الى السلطة عام 1933م,, ومن اشهر افلامه التي اخرجها Some like it hot البعض يفضلونها ساخنة والتي قامت ببطولته مارلين مونرو وجاك ليمون عام 1959م، وفيلم الشقة من بطولة جاك ليمون وشير لي ماكلين عام 1960م.
***
كلاسيكية ماركو في لندن
تشهد العاصمة البريطانية قريبا معرضا للرسام الايطالي (ماركو نتو نيو فرانشيستي (1648ْ 1729) حيث تعرض له مجموعة من اشهر لوحاته الفنية ويتميز اتجاه ·ماركو نتونيو) بالاسلوب الكلاسيكي في الرسم، ويقام المعرض في اطار معرض رواد الفن من عصر النهضة والذي تعرض به مجموعة من اللوحات الفنية لعدد من رسامي عصر النهضة من ايطاليا واسبانيا وفرنسا.
***
ناتاشا أطلس تحصد الجوائز
حازت مؤخرا المغنية البريطانية الجنسية المصرية الاصل (ناتاشا اطلس) على جائزة افضل مغنية، ذلك في اطار جوائز الموسيقى في فرنسا خلال حفل (فيكتورا دولا موزيك)الدوري والتي تمنحها هيئة تتكون من 2000 ناخب من مؤلفي نصوص ومؤلفين موسيقيين ومغنيين ومنتجين.
وحصلت ناتاشا على الجائزة بفضل مجموعتها بعنوان (جديدة) واغنية (صديقتي الوردة) وهذه المرة الأولى التي تحصل فيها مغنية من اصل عربي على جائزة في اطار هذا الحفل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved