أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd March,2000العدد:10037الطبعةالاولـيالاربعاء 16 ,ذو الحجة 1420

الاقتصادية

طائرتان تاريخيتان تحييان ذكرى أول رحلة جوية في الخليج
* الرياض ْ الجزيرة:
نجحت طائرتان تاريخيتان في عبور القارة الأوروبية والهبوط في مدينة الأقصر بمصر في طريقهما الى شبه الجزيرة العربية لاحياء ذكرى أول رحلة منتظمة لنقل الركاب تقوم بها طيران الخليج في المنطقة منذ 50 عاما.
يقوم بتنظيم هذه المغامرة الفريدة شركة طيران الخليج الناقلة الوطنية لكل من ابوظبي والبحرين وسلطنة عمان وقطر، وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها وتقديرا من الشركة لجميع من يعملون فيها حاليا ومن عملوا فيها من قبل.
الطائرتان التاريخيتان هما الطائرة آنسون، التي تتسع لسبعة مقاعد، وهي أول نوع من الطائرات التي استخدمتها طيران الخليج، ودي هافيلاند داف، طراز عام 1950 وتتسع لثمانية مقاعد، وهي ثاني نوع من طائرات الشركة, وقد تم طلاء الطائرتين بشعار طيران الخليج في ذلك الوقت, اقلعت الطائرتان من المملكة المتحدة يوم 10 مارس وقطعتا مسافة ألفي ميل عبر فرنسا، ايطاليا واليونان وذلك قبل وصولهما الى مصر.
ومن المقرر ان تتجه الطائرتان الى المملكة العربية السعودية قبل وصولهما الى البحرين في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.
ومن البحرين ستقلع الطائرتان آنسون وداف متجهتان الى قطر والشارقة ودبي وأبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والكويت والمملكة العربية السْْْعوديْْْة وذلك احياء لذكرى هْْْْْْذه الرحلة التي كانت تقوم شركة طيران الخليج ·الاسم التجاري الأصلي لطيران الخليج بتسييرها منذ 50 عاما في اطار خدماتها لنقل المسافرين بين دول الخليج.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved