أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd March,2000العدد:10037الطبعةالاولـيالاربعاء 16 ,ذو الحجة 1420

الاقتصادية

قطْْْْْْْْْْْْْْْْْاع الترفيه بمنطقة الشْْْْْْْْْْْْْْْْْرق الأوسط يشهْْْْْْْْْْْْْْْْْد نمْْْْْْْْْْْْْْْْْواً كبيراً في السنوات القادمة
* الرياض ْ الجزيرة:
أكدت العديد من الشركات الهندية العاملة في مجال توريدات معدات الحدائق ان منطقة الشرق الأوسط ستشهد معدلات نمو كبرى في صناعة الترفيه نظراً لتزايد الطلب من قبل السياحة الدولية.
وقال راجيف اجاروال مدير شركة سينديكات برينترز المحدودة: ان صناعة الترفيه في منطقة الشرق الأوسط سوف تنمو بشكل كبير خلال السنوات القادمة بسبب التطورات التكنولوجية العالمية التي تزيد المنافسة بما ينعكس على الدخل القومي المرتفع.
وتعتزم الشركة والتي تنتج اجهزة البطاقات وانظمة الدخول لصناعة الترفيه استهداف قطاع الترفيه ومراكز الترفيه المائية في المنطقة كما تعتزم ايضاً انشاء قاعدة لها في منطقة الشرق الأوسط ضمن خطط التنمية طويلة الاجل التي تقوم بها.
وتخطط الشركة للترويج للعديد من منتجاتها الجديدة خلال معرض الحدائق ومراكز الترفيه والذي ينعقد بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 11 ْ13 ابريل المقبل.
من ناحية أخرى ستقوم شركة اوشانك انفيرو بعرض سلسلة كاملة من معدات الحدائق والعاب الترفيه.
وقال اجبت ميهتا المدير التنفيذي للشركة التي تتخذ من مومباي مقراً لها: تمتلك سوق الشرق الأوسط فرصاً تجارية كبرى لصناعات الترفيه ومراكز الترفيه المائية نظراً للطقس المعتدل وتزايد الاقبال على مراكز الترفيه المفتوحة والقدرة الانفاقية للسكان فضلاً عن السياحة.

واضاف: قمنا بالفعل بتوريد العديد من معدات مراكز الترفيه المائية لكل من تنزانيا وقبرص والمملكة العربية السعودية ونتطلع حالياً لبناء قاعدة جديدة للأعمال حيث نقوم حالياً بتوريد مولدات الأمواج والعاب التزلج المائية لمشروع جديد بالمملكة العربية السعودية.
جدير بالذكر ان الهند تعد واحدة من بين 16 دولة ممثلة في معرض الحدائق ومراكز الترفيه 2000م والذي يضم ايضاً جناحاً بريطانيا يضم 15 شركة حيث يضم المعرض الذي تنظمه شركة انترناشيونال اكسبو كونسالتس ايضاً معرض الشرق الأوسط لمراكز الترفيه المائية 2000م.
ومن جانبه قال محمد فلكناز نائب رئيس الشركة: ان الاستجابة الدولية التي استقطبها المعرض تعكس عمليات النمو الكبرى التي تشهدها الصناعة في منطقة الخليج حيث سيركز العارضون بشكل رئيسي على مشروعات الترفيه العائلية التي يتم التخطيط من قبل شركة قطر للترفيه وتنمية السياحة بالدوحة وهو مشروع ويست باي بالدوحة بالاضافة الى اقتراح بناء متنزه في مدينة جدة السعودية باستثمارات تبلغ ثمانية ملايين دولار تعتزمها شركة المحيدب التجارية.
وينعقد على هامش معرض الحدائق ومراكز الترفيه ندوة تستمر لمدة يومين تركز على الدور الذي تلعبه الثقافة في تصميم مراكز الترفيه بالاضافة الى استعراض الطرازات الجديدة لتصميم ادوات الترفيه العائلية.
واضاف فلكناز: تحظى برامج الترفيه العائلية بمنطقة الخليج باقبال شديد حيث يمثل قطاع الشباب نسبة كبيرة من تعداد السكان كما هو الحال في المملكة العربية السعودية التي تعد واحدة من أكبر اسواق المنطقة حيث إن نحو 50% من السكان تحت سن 15 سنة.
جدير بالذكر ان معرض الحدائق ومراكز الترفيه والندوة التي تقام على هامشه يحظيان بدعم الاتحاد الدولي لمراكز الترفيه المائية واتحاد ادوات الترفيه الأمريكي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved